عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب من حماس يعلق إضرابه عن الطعام

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت كتلة التغيير والإصلاح فى المجلس التشريعى  الفلسطينى التابعة لحركة حماس اليوم الاثنين ، إن النائب عن الكتلة والمعتقل فى اسرائيل أحمد الحاج علق إضرابه المفتوح عن الطعام إثر التوصل إلى قرار بالإفراج عنه يوم الجمعة القادم وهو تاريخ انتهاء آخر حكم إداري بحقه .

وأوضحت الكتلة أن النائب الحاج علي علق إضرابه عن الطعام الذي بدأه فى منتصف مارس الماضي بناء على اتفاق مع إدارة مصلحة السجون وجهاز الشاباك الإسرائيلي بالإفراج عنه.
وبدأ الحاج علي إضرابه المفتوح عن الطعام في منتصف مارس احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري المتجددة بحقه .
من جهتها ، أكدت كتلة التغيير والاصلاح على أن إرادة النائب الحاج علي انتصرت على السجان بعد إصراره على الإضراب عن الطعام ، مقابل الإفراج عنه في أسرع وقت. واعتبرت الكتلة في بيان لها،أن النائب الحاج على الذي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين هو "رجل هزم إرهاب دولة، وأن

إرادته انتصرت على الجبروت والغطرسة والظلم أمام القوانين العنصرية والمسرحيات والمحاكمات الصورية والإدارية المتجددة.
ونقلت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان عن الأسير الحاج علي تأكيده على أنه سيعود للإضراب المفتوح عن الطعام في حال أخلت إدارة السجون بما اتفق عليه.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية ، النائب علي (74 عاما) أكبر الأسرى الإداريين سنا، في منتصف يونيو الماضي بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس وسط شمال الضفة الغربية وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري.
وأبعد الاحتلال الاسرائيلي أمس الأسيرة الفلسطينة هناء الشلبي الى غزة بعد موافقتها على فك إضرابها المفتوح عن الطعام الذى دام 44 يوما احتجاجا على اعتقالها إداريا.