رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيناتور أمريكي يستنكر استخدام إسرائيل العنف ضد الفلسطينيين

عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
عضو مجلس الشيوخ الأمريكي بيرني ساندرز

أعرب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، والمرشح السابق للانتخابات الأمريكية، بيرني ساندرز، عن استنكاره لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باستخدام العنف والقتل ضد المتظاهرين الفلسطينيين العزل قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال المواجهات التي اندلعت في قطاع غزة، اليوم الإثنين،  إلى 55 شهيداً وإصابة أكثر من 2700.

 

وقال ساندرز، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، اليوم الإثنين، إن "أكثر من 50 قتيلاً في غزة اليوم و2000 جريح، إضافة إلى 41 قتيلاً، وأكثر من 9000 جريح، خلال الأسابيع الماضية".

 

ووصف هذا العدد من الضحايا بأنه "صاعق". 

 

وتابع "أن العنف الذي تقوم به حركة حماس

لا يبرر قيام إسرائيل بإطلاق النار على المتظاهرين العزل".

 

ودعا ساندرز إدارة الرئيس الأمريكي الجمهوري، دونالد ترامب، إلى لعب دور في "جمع إسرائيل والسلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي، لمعالجة أزمة غزة الإنسانية، ووقف هذا العنف المتصاعد".

 

يأتي هذا في الوقت الذي تتواصل فيه حدة الاشتباات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والآلاف من المتظاهرين الفلسطينيين، وذلك خلال فعاليات مسيرة العودة الكبرى، بالتزامن مع الغضب الشعبي الفلسطيني بسبب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس.