رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء أعمال اللجنة العربية لحقوق الإنسان

عربى وعالمى

الأحد, 01 أبريل 2012 11:36
بدء أعمال اللجنة العربية لحقوق الإنسان اجتماع الجامعة العربية - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ:

بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الأحد أعمال اللجنة العربية المعنية حقوق الانسان برئاسة عبد الرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية الاماراتي ومشاركة خبراء حقوق الانسان من الدول العربية .

وتناقش اللجنة على مدى يومين تقرير الأردن حول أوضاع حقوق الانسان بإعتبارها أول دولة تسلم تقريرها حول مدى تنفيذ المملكة لميثاق العربي لحقوق الانسان لالموقع في قمة تونس 2004 ودخل حيز التنفيذ 2008 وصادقت

عليه 11 دولة.
وأكد عبد الرحيم يوسف العوضي أهمية أعمال الدورة الاولى للجنة بإعتبارها أول آلية عربية عهد إليها الميثاق بالاضطلاع بتلقي تقارير الدول الاعضاء ومناقشة تلك التقارير من خلال حوار تفاعلي وصولا إلى إصدار توصيات يتم نشرها على الكافة .
واستعرض الدور الذي تقوم به اللجنة من أجل تعزيز حقوق الانسان وضمان الحريات الاساسية
ووضع المؤسسات المناسبة لتحقيق دولة القانون باعتبارها النموذج الوحيد الصالح لبناء مجتمعات المستقبل .
وأشار في كلمته الافتتاحية إلى أن اللجنة العربية لحقوق الانسان انشئت إيمانا من الامة العربية بكرامة الانسان وحقوقه وحرياته الاساسية، وتعزيزا للقيم الانسانية التي اكتست بها حضارتها .
ولفت الى أن الدول العربية كانت قد وافقت بالاجماع في قمة تونس 2004 على اصدار الميثاق العربي لحقوق الانسان ، والذي دخل حيز النفاذ عام 2008 بعد ايداع سبعة دول عربية وثائق تصديقها وهي "الاردن والامارات والبحرين وسوريا وفلسطين وليبيا والجزائر ".

 

أهم الاخبار