رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قتلى وجرحى في استهداف حافلة للجيش النظامي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال عضو المجلس الأعلي لقيادة الثورة السورية محمد الشامي: إن عناصر الجيش الحر استهدفت حافلة للجيش النظامي تحمل عناصر من قوات الأمن والشبيحة،  مشيرا إلى سقوط إلى سقوط عدد كبير من القتلي والجرحي في الحادث.

وقال الشامي ،في تصريح لقناة "الجزيرة" الفضائية اليوم الجمعة، :"إن قوة من الجيش الحر تمكنت من استهداف حافلة للجيش النظامي تحمل عناصر من قوات الأمن والشبيحة، وهي في طريقها إلى مدينة جوبر من أجل قمع المتظاهرين هناك".لافتا الي أن الحادث أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف عناصر قوات الجيش النظامي والشبيحة أيضا" .
وأوضح أن الجيش النظامي دفع بعدد كبير من المدرعات والدبابات إلى المدينة انتقاما من الجيش الحر، لافتا إلى قيامه بقصف المنازل والمستشفيات الموجودة في المنطقة مما أدى لسقوط عدد كبير من القتلي والجرحي.
وأشار الشامي إلي أن الجيش النظامي يحاول تفريق التظاهرات من خلال إطلاق النار العشوائي ،إلا أن أهالي منطقة جوبر والمناطق المجاورة لها أكدوا إصرارهم على الاستمرار في التظاهر حتى رحيل بشار الأسد.
من جهتهم أعلن ناشطون سوريون أن حصيلة ضحايا جمعة "خذلنا المسلمون والعرب" برصاص قوات الأمن والجيش النظامي ارتفعت إلى 24 شخصا معظمهم في دير الزور وحمص وإدلب.
وكانت لجان التنسيق المحلية في سوريا أعلنت في وقت سابق اليوم أن حصيلة قتلى أمس الخميس بنيران قوات الأمن والجيش السوريين ارتفع إلى 60 شخصا معظمهم في ريفي دمشق وإدلب.