رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تيريزا ماي: التدخل في سوريا لا يتعلق بإزاحة الأسد

رئيسة الوزراء البريطانية
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي - ارشيفية

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن النظام السوري عمل وبدعم من روسيا على إخفاء آثار هجوم دوما الكيماوي، مشيرة إلى أن كافة الدلائل تثبت تورط نظام بشار الأسد في الهجوم.

جاء ذلك في كلمتها التي ألقتها أمام البرلمان البريطاني، اليوم الاثنين، بشأن قرار الهجوم العسكري على سوريا بالمشاركة مع كل من الولايات المتحدة وفرنسا.
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية أن الاشتراك العسكري مع الولايات المتحدة وفرنسا في الهجوم العسكري على سوريا يأتي بهدف وقف النظام السوري لاستخدام الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين، مشيرة إلى أن النظام السوري هو المسئول ايضا عن هجوم خان شيخون الكيماوي الذي وقع العام الماضي.

وأكدت ماي أن التدخل العسكري في سوريا لا يتعلق بتغيير النظام او بإزاحة الرئيس السوري بشار الاسد أو بالحرب الأهلية .

وقالت أن الضربات العسكرية الامريكية البريطانية الفرنسية

نجحت في تقويض قدرات النظام السوري الكيماوية، لافتة إلى أن روسيا عرقلت في مجلس الامن مرارا  إجراء التحقيق بشأن الهجمات الكيماوية والتي وقعت في دوما.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية أن روسيا والنظام السوري يمنعون دخول بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق في الهجوم الكيماوي على دوما.

وأكدت ماي عزم الحكومة البريطانية على حل الأزمة في سوريا وقتال تنظيم داعش الارهابي، إلى جانب وضع حد للأزمة الإنسانية التي عصفت بالبلاد منذ سنوات بسبب الحرب.

كما أكدت دعم حكومتها للمسار السياسي في سوريا وفق بيان جنيف.