رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين: بوتين وترامب يتفقان على عدم رغبتهما بالدخول في أي سباق للتسلح

ديمتري بيسكوف المتحدث
ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف اليوم الأربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب اتفقا خلال مكالمتها الهاتفية أمس على عدم رغبة أي منهما في الدخول في سباق للتسلح.
ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن بيسكوف قوله إنه في الوقت نفسه لم يتم ذكر أي امكانية لبدء محادثات حول المزيد من اتفاقيات الحد من التسلح خلال الاتصال الهاتفي.
واستنادا إلى ما قاله ترامب، تابع بيسكوف قائلا: إن الكرملين خلص إلى الاستنتاج بأن "واشنطن أولت اهتماما لرسالة الرئيس (الروسي بوتين)، إلى الجمعية الفيدرالية والتصريحات التالية بأن روسيا ليس لديها نية للدخول في سباق تسلح".
ووصف بيسكوف المكالمة الهاتفية بين بوتين وترامب بأنها كانت بناءة وعملية، قائلا إن "بوتين تلقى التهنئة من ترامب، لفوزه في الانتخابات، هذا أولا. وكان الحديث بناء وعمليا، هذا ثانيا. لا أملك الحق ولا

أريد التعليق على الشؤون الداخلية في البيت الأبيض، لدينا من العمل ما يكفينا".
وأضاف أن بوتين وترامب اتفقا على تكليف وزارتي الخارجية الروسية والأمريكية البدء بعملية التحضير لاجتماع الرئيسين.
وقال بيسكوف "بالفعل، فقد أكد الرئيسان خلال الحديث الهاتفي أن عدد القضايا القائمة على جدول الأعمال تملي الحاجة إلى مثل هذه الاتصالات وعقد القمة. وأشاد الجانبان بأهمية ذلك، ولكن لم تكن هناك قرارات ملموسة بشأن شروط ومكان الاجتماع. يمكن القول إن الرئيسين اتفقا فقط على تكليف وزيري الخارجية الروسي والأمريكي بالتواصل في أقرب وقت ممكن والبدء بالتحضير للقمة".