رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير أذربيجاني يؤكد دعم بلاده الكامل لجهود مصر في مواجهة الإرهاب

شاهين مصطفي وزير
شاهين مصطفي وزير الاقتصاد الأذربيجاني

أكد شاهين مصطفي وزير الاقتصاد الأذربيجاني اليوم الأربعاء دعم بلاده الكامل لكافة الجهود التي تقوم بها مصر في مواجهة خطر الإرهاب والقضاء عليه، مستنكرا ربط الدين الإسلامى بالأفعال والأفكار المتطرفة للإرهاب.
جاء ذلك خلال لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء مع وزير الاقتصاد الأذربيجاني بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر؛ وذلك على هامش زيارته للقاهرة وترؤسه وفد بلاده في اجتماعات اللجنة المصرية الأذربيجانية المشتركة فى دورتها الرابعة.
وأبدى وزير الاقتصاد الأذربيجاني حرص بلاده على دعم وتعزيز العلاقات الثئانية بين البلدين في مختلف المجالات والدفع بها لمستويات أعلى، مشيدا بالخطوات والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية والتي أسهمت في تحقيق المزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي فضلا عن إتاحة مناخ جيد لزيادة الاستثمارات.
وقال إن اللقاء تناول عددا من مجالات التعاون المشتركة، مشيرا

إلى ما يتعلق بسبل زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين وكذا التعاون والتنسيق في مجالات البترول والغاز والسياحة والثقافة والزراعة والصحة والدواء والتعليم العالي بما في ذلك التبادل الطلابي والتعاون بين الجامعات.
وحول ما يتعلق بملف القضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله..أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن مصر تخوض حربا شاملة للتخلص من شرور هذه الظاهرة التي لا دين لها ولا دولة، مشيرا إلى أن المجمتع الدولى يجب أن يتكاتف لمواجهة هذه الظاهرة والعمل على تجفيف منابع التمويل وصولا للقضاء عليها بشكل نهائي.