عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس اليمني يستقبل عددًا من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي

رئيس اليمني عبدربه
رئيس اليمني عبدربه منصور هادي

 استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الْيَوْم الأحد، رئيس لجنة الصداقة اليمنية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي ميشيل أميل، وعضوي المجلس نتالي قوليه ودومينيك بايي، بحضور السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيتو.


وأشاد عبدربه حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية بالعلاقات المتميزة بين البلدين والمبنية على التعاون ودعم اليمن في مختلف الظروف، منوهًا بدور أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي في مساندة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال مكانة وتعزيز لجنة الصداقة اليمنية الفرنسية في المجلس لما من شأنه دعم اليمن لتجاوز تحدياته وظروفه الراهنة نتيجة الحرب والفقر التي أثقلت كاهل المواطن اليمني البسيط، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


ونوه عبدربه بأهمية الدور الفرنسي في الوقوف على الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها وخاصة بمحافظة تعز.. لافتا إلى التدخلات الإيرانية غير المنطقية في اليمن والمنطقة

لتغذية الصراعات وإشعال الحروب الطائفية خدمة لأهدافها ومخططاتها التوسعية في المنطقة والتي لن يقبلها اليمن مطلقا لما خلفته ممارسات المليشيات من جرائم وانتهاكات بحق الإنسانية والتعايش السلمي وشرخ النسيج المجتمعي.


من جانبهم، عبر أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي عن سرورهم بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار اهتمام فرنسا بالعلاقات المميزة بين البلدين الصديقين وفِي إطار تفعيل تعاون لجنة الصداقة في مجلس الشيوخ الفرنسي للاهتمام بقضايا اليمن وتبني معاناته التي خلفتها الحرب على واقع ومعيشة المواطن البسيط؛ انطلاقا من مواقف فرنسا الداعمة لليمن ووحدته وشرعيته الدستورية.