رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران تنتقد الصمت العربى إزاء جرائم إسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

استنكر مساعد الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان اليوم الإثنين صمت الدول العربية والغربية إزاء الجرائم الإسرائيلية ضد ‌الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الذين يسعون لأجل شطب سوريا من محور المقاومة والممانعة، هم من يغضون الطرف عن هذه الجرائم ضد الإنسانية.

ونقلت وكالة "‌فارس" للأنباء عن عبد اللهيان انتقاده "الصمت الدولي والمتشدقين بحقوق الإنسان"، متسائلاً "لماذا هذه الدول التي تعمل ليل نهار بغية فصل سوريا عن دول محور المقاومة تغض النظر عن الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين؟".

وأعرب عن أسفه حيال "الصمت العربي تجاه ما يجري ضد الشعب الفلسطيني الأعزل"،‌ مؤكداً أن "صمت بعض الدول العربية ومواكبة حكامها للسياسات الصهيونية ضد

المقاومة‌ هو أحد أسباب حدوث الثورات العربية".

وأشار عبد اللهيان إلى "تخاذل بعض الحكام العرب خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان في" 2006 وحرب غزة"، مؤكداً أنه ينبغي أخذ العبر من التاريخ.

وطالب بتحرك الأوساط الدولية والمتشدقين بحقوق الإنسان فوراً للحد من انتهاك حقوق الفلسطينيين والحيلولة دون إراقة دماء الأبرياء على أيدي الإسرائيليين، مشدداً على أنه ينبغي على المحافل الدولية أن تتحمل مسؤولياتها الإنسانية والقانونية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني الأعزل.