رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزهار: حماس لم تقطع علاقاتها بالنظام السورى

عربى وعالمى

السبت, 03 مارس 2012 14:52
الزهار: حماس لم تقطع علاقاتها بالنظام السورىمحمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس
غزة (ا ف ب):

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار اليوم السبت ان حركته لم تقطع علاقاتها مع النظام السوري، متمنيا ان يستعيد الوضع في سوريا عافيته.

وفي رده على سؤال حول ما اذا قطعت حماس علاقتها كليا مع النظام السوري بعد خروج رئيس المكتب السياسي خالد مشعل منها مؤخرا تساءل الزهار "من الذي قال اننا قطعنا العلاقات؟ لماذا يحاول هؤلاء ان يخرجونا عن دائرة الحياد التي اتسمنا بها في كل القضايا،

هذه محاولات للايقاع بيننا وبين سوريا".
وقال الزهار "نحن نتمنى لسوريا ان تتعافى وان ياخذ شعبها حقه وان يقوى النظام الذي يمثل الشارع السوري الذي يستطيع ان يحرر ارضه ويساعد في تحرير فلسطين، بالتالي نحن لسنا طرفا للدخول في اي من المحاور لا القطرية ولا المنطقة كلها".
وكانت مصادر عديدة اوضحت ان حماس غادرت سوريا ونقلت مقر مكتبها السياسي منها
لكن الزهار اوضح "كانت جلسات المكتب السياسي للحركة تعقد في خارج سوريا حتى في فترة كانت الاوضاع عادية في سوريا واخر لقاءات عقدت في سوريا لان بعض البلاد كانت تغلق الابواب امامنا مثل مصر وقطر وعندما فتحت الابواب من حقنا ان نجري اللقاءات فيها هذا ليس له دلالات سياسية".
وكان اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس قد وجه تحية الشهر الماضي من القاهرة الشعب السوري "البطل" الذي يسعى نحو "الحرية والديمقراطية" في سوريا التي تشهد احتجاجات دامية منذ اكثر من 11 شهرا ضد الرئيس السوري بشار الاسد الذي طالما اعتبر حليفا لحماس.

أهم الاخبار