رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

620 حادثة بسبب الطقس السيئ فى الضفة الغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

 
قالت إدارة الدفاع المدني الفلسطيني إن طواقمها تعاملت منذ يوم أمس الخميس مع 620 حادثا مختلف فى محافظات الضفة الغربية وقعت كلها بسبب سوء الأحوال الجوية، وهطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في بعض المناطق.

وأضافت في بيان لها اليوم الجمعة أن الحوادث التي تطلبت تدخلها شملت 48 حالة فتح طريق، و21 انهيارا، و293 حالة شفط مياه من المنازل، و17 حالة سحب سيارات عالقة، و11 حادث سير، و7 حرائق، بالإضافة إلى 13 حادثا متنوعا، و21 حالة إزالة معيقات عن الشوارع و22 ماسا كهربائيا، بالإضافة إلى إخلاء وتحرير عشرات المواطنين وتقديم المساعدة لـ120 حالة منذ بدء تساقط الثلوج على محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله.
وتتساقط الثلوج بشكل متقطع في القدس ورام الله والخليل وبيت لحم منذ الليلة الماضية، الأمر الذي أدى إلى اكتساء الشوارع باللون الأبيض،

بالإضافة إلى إغلاق بعض الطرق التي تراكمت فيها الثلوج.
ووصلت الثلوج في محافظة الخليل وضواحيها إلى ارتفاع يزيد على 15 - 20 سم، فيما وصل في بعض مناطق بيت لحم والقدس ورام الله إلى 10 سنتيمترات.
وتتعرض الأراضي الفلسطينية منذ أول أمس لمنخفض جوي قطبي أدى إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة، صاحبها برق ورعد، وتساقط الثلوج منذ الليلة الماضية.
وتوقعت الأرصاد الجوية أن يبلغ المنخفض الجوي ذروته اليوم إذ تنخفض درجات الحرارة في رام الله والقدس وبيت لحم والخليل إلى ما دون الصفر.