رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقبال حاشد لبشار وزوجته خلال تصويتهما على الدستور

عربى وعالمى

الأحد, 26 فبراير 2012 19:32
استقبال حاشد لبشار وزوجته خلال تصويتهما على الدستور بشار وزوجته أسماء
(أ ف ب)

 أحاط حشد من المواطنين اليوم الأحد بالرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء لدى قدومهما إلى أحد مراكز الاقتراع في دمشق للإدلاء بصوتيهما في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد.

وبث التلفزيون السوري لقطات مصورة تبين دخول الرئيس السوري إلى مركز للاقتراع في مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون في ساحة الأمويين في وسط العاصمة، بصحبة زوجته وهما يحييان الجموع.

وأظهرت الصور الأسد مبتسما إلى جانب زوجته التي كانت ترتدي زيا أسود اللون ولوحت بيدها أكثر من مرة للمتجمعين الذين كانوا يتدافعون من

حولهما ويهتفون "الله، سوريا، بشار وبس".

ودخل الزوجان وراء الستار سويا، ثم خرجا باسمين، وأسقطا ورقتيهما في الصندوق.

وقال الأسد عقب الإدلاء بصوته "إن الهجمة علينا إعلامية، الإعلام مهم لكنه لا يتفوق على الواقع".

وأضاف "قد يكونون أقوى في الفضاء لكننا على الأرض أقوى . ومع ذلك فنحن سنربح الأرض والفضاء"، في إشارة إلى الهجمة الإعلامية التي تطلقها بعض القنوات الفضائية التي تتهمها السلطات بالتحريض على سوريا.

ودعي أكثر من 14 مليون سوري إلى الإدلاء بأصواتهم الأحد بين الساعة السابعة صباحا (05,00 تغ) السابعة مساء (17,00 تغ) في استفتاء على الدستور، في وقت تعيش البلاد على وقع العمليات العسكرية واعمال العنف.

ويخلو مشروع الدستور الجديد من ذكر أي دور قيادي لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي يحكم البلاد منذ عام 1963 كما هي الحال في الدستور المعمول به حاليا.

وتؤكد المادة الثامنة من الدستور الجديد ان "النظام السياسي للدولة يقوم على مبدأ التعددية السياسية وتتم ممارسة السلطة ديموقراطيا عبر الاقتراع".

وأعد الدستور الذي يفترض أن يحل محل دستور 1973 في إطار الإصلاحات التي وعدت بها السلطات في محاولة لتهدئة الاحتجاجات غير المسبوقة ضد النظام.
 

أهم الاخبار