رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستشار أوباما للأمن القومى فى إسرائيل لبحث النووي الايرانى

عربى وعالمى

الأحد, 19 فبراير 2012 08:14
مستشار أوباما للأمن القومى فى إسرائيل لبحث النووي الايرانى توم دونيلون مستشار الرئيس الامريكى للأمن القومي
غزة - أ ش أ

قالت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية اليوم الأحد إن توم دونيلون مستشار الرئيس الامريكى للأمن القومي الذي وصل إلى إسرائيل الليلة الماضية على رأس وفد كبير سيركز خلال زيارته على البرنامج النووي الإيراني ، مشيرة إلى ان هناك مخاوف لدى واشنطن من إقدام إسرائيل على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في غضون بضعة أشهر .

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكي كبير قوله:"أن الإدارة الأمريكية تريد من إسرائيل أن تنتظر بضعة أشهر من أجل إعطاء العقوبات الدولية ضد إيران

فرصة قبل اتخاذ قرار بشأن شن الهجوم" .

وأضافت :" انه في الأشهر الستة الماضية وصلت إلى واشنطن رسائل من إسرائيل تشير إلى تزايد احتمالات ضربة إسرائيلية ضد إيران".

وتابعت الصحيفة :"انه من المقرر ان يلتقي دونيلون اليوم مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كجزء من الاستعدادات لزيارة نتنياهو المقررة إلى واشنطن العاصمة الشهر المقبل، والتي تشمل لقاء مع الرئيس باراك أوبا، كما سيجتمع

المسئول
الامريكى مع وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني جانتس الأركان ورئيس جهاز الموساد تامير بارد" .

وكان البيت الأبيض أعلن فى وقت سابق ان توم دونيلون سيجري خلال زيارته لاسرائيل محادثات مع كبار المسئولين حول ملفات عدة من بينها إيران وسوريا ومسائل اخرى تتعلق بالأمن في المنطقة" .

واضاف :"ان زيارة دونيلون تندرج في سياق المشاورات الدورية على أعلى مستوى بين الولايات المتحدة واسرائيل بما يتناسب مع شراكتنا المتينة والتزامنا الثابت بامن إسرائيل" .

تأتي هذه الزيارة وسط توتر شديد بين ايران واسرائيل التي اتهمت طهران بالوقوف وراء تفجيرات ومحاولات تفجير ضد دبلوماسييهافى عدة دول .

أهم الاخبار