عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..صراع سوريا يلقى بظلاله على لبنان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن الصراع في سوريا يلقي بظلاله في لبنان بعد تصاعد الاحتجاجات بين مسلحين مؤيدين للمعارضة السورية وآخرين مؤيدين لنظام الرئيس السوري "بشار الأسد".

وصرحت مصادر أمنية أنه أصيب لبناني يوم الجمعة وأصيب ثمانية آخرون أمس السبت، جراء عمليات إطلاق النار في شوارع مدينة طرابلس شمال لبنان -أكبر مدينة بعد العاصمة بيروت- من جانب مسلحين سنة يدعمون الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد.
وإلى جانب أغلبية المسلمين السنة الذين يدعمون الثوار السوريين على المدينة الساحلية طرابلس، فهناك أقلية من العلويين المؤيدين للرئيس السوري الأسد.
وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات إطلاق النار آخذة في الزيادة، حيث تم التقاط الصور لأكثر من عشرة مسلحين يطلقون النار بشكل علني في أحد الشوارع اللبنانية تجاه العلويين المؤيدين للأسد، وقال أحد المسلحين "نحن من أنصار الثورة السورية في لبنان، ونحن سنذهب لمساندة أخواننا الثوار سواء كنا أحياءً أو أمواتاً.
وعلى الجانب الآخر، أعرب بعض السكان اللبنانيين لمدينة طرابلس عن مخاوفهم من معارضي

الأسد الذين انتشروا في الشوارع اللبنانية مع حملهم للمزيد من الأسلحة، داعين الجيش اللبناني إلى التدخل لإنقاذهم من الفوضى التي تعيشها شوارع المنطقة.
وقال أحد سكان منطقة طرابلس "إن الوزراء والمسئولين على خطأ حيث إنهم أكدوا على مجيء الجنود لإنقاذهم، وأنهم على استعداد لمساندة الجنود، ولكن أين هم؟!، وتساءل متعجبا هل يجب علينا أن ننتظر الجنود حتى يقوم المسلحون بالهجوم علينا وأخذ أطفالنا؟!."
وأكد "نجيب ميقاتي"، رئيس الوزراء اللبناني وقائد الجيش، على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذه الأحداث في المدينة، مؤكدا أن هذه المناطق اعتادت الصدام فيما بينها، ولكن التوترات زادت بشكل حاد منذ اندلاع الاضطرابات في سوريا.

شاهد الفيديو

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/middleeast/lebanon/9076266/Gunfire-on-the-streets-as-Syria-conflict-spreads-to-Lebanon.html