رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طائرة مساعدات قطرية لمتضررى الثلوج فى تونس

عربى وعالمى

الأحد, 12 فبراير 2012 16:33
طائرة مساعدات قطرية لمتضررى الثلوج فى تونس
تونس, تونس, - يو بي أي:

وصلت مساء امس السبت إلى القاعدة العسكرية الجوية العوينة بتونس العاصمة، طائرة قطرية محملة بمساعدات إنسانية موجهة إلى متضرري موجة البرد القارس التي تجتاح مناطق الشمال الغربي التونسي منذ عدة أيام.

وقال مصدر من وزارة الشئون الاجتماعية التونسية إن الطائرة محملة بنحو 45 طنا من المواد الغذائية والأغطية، وهي دفعة أولى، حيث يُنتظر أن تصل غدا الاثنين طائرة ثانية، ويوم الثلاثاء المقبل طائرة ثالثة محملتان بمساعدات إنسانية.
وأشار إلى أن المساعدات سيتم توزيعها على متضرري موجة البرد في مناطق الشمال الغربي التي تشهد منذ عدة أيام موجة برد قارس، وتساقط كميات هائلة من الثلوج لم تعرفها من قبل.
وكانت دولة قطر أعلنت في وقت سابق أنها سترسل ثلاث طائرات محملة بخيام ومواد غذائية وأغطية للمتضررين من موجة البرد غير المسبوقة التي تجتاح تونس هذه الأيام، فيما

أعربت الإمارات العربية المتحدة من جهتها عن تضامنها مع تونس وقررت إرسال مساعدات للمناطق المتضررة من موجة البرد.
من جهة ثانية، أكد العميد فرج اللواتي مدير عام الحماية المدنية الدفاع المدني امس السبت أن موجة البرد القارس التي تجتاح شمال غرب تونس، تسببت في وفاة 5 أشخاص فقط، وذلك خلافا لما تردد سابقاً حول وفاة 11 شخصا.
يشار إلى أن المناطق الجبلية من الشمال الغربي التونسي المحاذية للحدود مع الجزائر، تشهد موجة غير مسبوقة من البرد القارس وتساقط الثلوج، ما تسبب في عزلها بالكامل.

أهم الاخبار