رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا تقصف قواعد لحزب العمال الكردستانى بشمال العراق

بوابة الوفد الإلكترونية

قصفت طائرات عسكرية تركية مساء أمس السبت مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، على ما أعلن الجيش التركي في بيان اليوم الاحد.

وأعلنت هيئة أركان الجيوش التركية على موقعها الالكتروني قامت طائرات تابعة للقوات الجوية التركية مساء امس السبت بضرب مجموعتين من الأهداف ملاجئ وكهوف تابعة للارهابيين الانفصاليين في منطقتي زاب وحاكورك.
وتابع البيان أن طائراتنا عادت الى قواعدها بدون اي حادث بعد اتمام مهمتها، بدون كشف أي تفاصيل عن الخسائر التي تكبدها المتمردون.
وهذه ثان غارة جوية يشنها الجيش التركي خلال ثمانية أيام على المتمردين في شمال العراق، المنطقة التي يستخدمها حزب العمال الكردستاني قاعدة خلفية لشن عمليات في شمال شرق تركيا حيث غالبية

السكان من الاكراد.
ويواجه الجيش التركي منذ الصيف تصعيدا في أعمال العنف التي يقوم بها انفصاليو حزب العمال الكردستاني وشنت تركيا هجوما جويا وبريا على الانفصاليين الاكراد في شمال شرق البلاد كما في شمال العراق إثر مقتل 24 عسكريا في كمين.
ويخوض حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره عدة دول منظمة ارهابية، نزاعا مسلحا منذ العام 1984 دفاعا عن حقوق اكراد تركيا. واوقع النزاع حتى الآن ما لا يقل عن 45 ألف قتيل.