رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بإندونيسيا يحذر من الهجرة غير الشرعية

عربى وعالمى

الاثنين, 09 يناير 2012 09:00
سفير مصر بإندونيسيا يحذر من الهجرة غير الشرعيةالسفير أحمد القويسنى
جاكرتا - أ ش أ:

حذر سفير مصر فى إندونيسا السفير أحمد القويسنى من محاولات التحايل والنصب المستمرة التى يقوم بها أفراد أو عصابات لتسفير الشباب فى رحلات هجرة غير شرعية إلى أستراليا، التى تعرض الضحايا لخطر الموت، وتضعهم تحت طائلة القانون لأن الدول الأجنبية تعتبرهم مجرمين، خاصة أنه لا يمكن الوصول إلى العصابات والسماسرة.

وقال السفير إنه وفقا لإفادات المصريين الذين لجأوا إلى السفارة المصرية فى جاكرتا بعد أن تقطعت بهم السبل، فإن أشخاصا يقومون بإغراء الشباب الذين يعملون فى الخرطوم، ويوهمونهم بأن هناك فرصا واعدة للسفر إلى أستراليا عبر إندونيسيا، مقابل دفع

ما يقارب ثلاثة آلاف دولار، مشيرا إلى أن تكرار هذه الحالات صار أمرا ملحوظا فى الآونة الأخيرة، ومناشدا المواطنين اتباع تعليمات السفر التى تصدرها وزارة الخارجية.
من جهة أخرى، أفاد مواطن مصرى يدعى محمود عمارة، نجار مسلح، والذى لجأ إلى السفارة المصرية فى جاكرتا اليوم عقب وصوله إلى العاصمة الإندونيسية فى طريقه إلى أستراليا بأنه تعرض لعملية نصب قام بها أحد المكاتب المنتشرة فى حى السوق العربى بالعاصمة السودانية الخرطوم.
وقال عمارة إن هذه المكاتب
تعرض على الشباب المصريين العاملين فى السودان تسفيرهم إلى دول متعددة منها أستراليا مقابل مبالغ مالية كبيرة، مضيفا أنه لدى وصوله إلى جاكرتا لم يجد الشخص الذى أخبره مسؤولو المكتب بالسودان أنه سيكون فى انتظاره، كما أن هاتفه لا يرد، وأن السفارة المصرية بجاكرتا حجزت له غرفة بأحد الفنادق كما اتفقت مع شركة الطيران على تبكير موعد سفره ليغادر عائدا إلى السودان فى وقت لاحق اليوم.
يشار إلى أن السفن التى تحمل مهاجرين غير شرعيين لا تصل فى الغالب إلى وجهتها فى أستراليا، وتتعرض للقبض عليها من قبل السلطات إما فى إندونيسيا وإما استراليا، كما غرقت مؤخرا سفينة تحمل أكثر من مائتى مهاجر غير شرعى من مختلف دول الشرق الأوسط قبالة سواحل جاوا الشرقية.

أهم الاخبار