رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفيضانات والانهيارات الأرضية تهدد اندونيسيا

عربى وعالمى

الاثنين, 09 يناير 2012 07:20
جاكرتا - أ ش أ

أكد وزير التنسيق للرعاية الشعبية والرفاه الأندونيسي اجونج لاكسونو أن الفيضانات والانهيارات الأرضية الكارثية لا تزال تشكل تهديدا لجميع المناطق تقريبا في البلاد حتى فبراير المقبل وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار وكثافتها.

وقال الوزير المنسق للرعاية الاجتماعية الشعبية اجونج لاكسونو في سولو بجاوا الوسطى والتي تتعرض لكارثة فيضانات وانهيارات أرضية "إنه بناء على توقعات وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ ،

والجيوفيزياء فإن هطول الأمطار في جميع المناطق تقريبا في أندونيسيا سوف تكون مرتفعة حتى فبراير المقبل ويقدر لها أن تصل إلى
أعلى معدل لهطول الأمطار لتصل إلى ثلاث مرات وفق ما هو شائع حتى الآن وهو ما يمكن أن يؤدي إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية".

كما أكد أن الحكومة المركزية طلبت من

جميع المناطق لتكون في حالة تأهب واستعداد لمواجهة هذه الفيضانات المحتملة.
وأوضح أن الحكومة المركزية سوف تولي اهتماما لجميع المناطق في أندونيسا فيما يتعلق بحالة تأهب كارثية للفيضانات وخاصة كثيفة السكان لتجنب الخسائر في الأرواح بما في ذلك في جزيرة جاوة التي تضم أكبر عدد من السكان في أندونيسيا.

وكانت الفيضانات قد اجتاحت أمس الأحد جزيرة بالي السياحية .. فيما تستمر في بعض مناطق جزيرة سومطرة ، كما ألحقت خسائر جسيمة في كاليمنتان واعتبرتها السلطات المحلية هناك بأنها كارثة وطنية.

 

أهم الاخبار