مقتل طالب وإصابة أربعة بالرصاص فى جامعة دمشق

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 12:44
دمشق - ا ف ب:

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان طالبا قتل وجرح اربعة آخرون اليوم الثلاثاء برصاص أطلقه طالب في كلية الهندسة الطبية في جامعة دمشق.

وقالت الوكالة: إن "الطالب عمار بالوش في السنة الثانية كلية هندسة طبية بجامعة دمشق اقدم اليوم الثلاثاء على اطلاق النار من مسدس حربي خلال المذاكرة للطلاب في كلية الهندسة الطبية".
واضافت ان إطلاق النار هذا "ادى الى استشهاد الطالب حسين غنام واصابة كل من الطلاب سلطان رضوان وخضر حازم وجورج فرح وبيير لحام"، مشيرة إلى ان حالة احد الطلاب حرجة جدا بينما الثلاثة الآخرون

إصابتهم متوسطة.
واوضح مصدر رسمي لوكالة سانا السورية ان "بالوش اختار الطلاب الخمسة بشكل مقصود وقام بإطلاق النار عليهم"، مؤكدا ان "السلطات المعنية تلاحقه لإلقاء القبض عليه".
من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان "اربعة طلاب جامعيين أصيبوا بجروح احدهم بحالة حرجة اثر اطلاق رصاص من قبل طلاب موالين للنظام داخل قسم الهندسة الطبية بكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكة" في جامعة دمشق.
اما لجان التنسيق المحلية فتحدثت عن "استشهاد الطلاب تيسير حازم وخضر حازم وحسين غنام اثر اطلاق قوات الأمن النار بشكل عشوائي" في الكلية نفسها.

أهم الاخبار