رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ألف متظاهر فى عمان يطالبون بمحاربة الفساد

عربى وعالمى

الجمعة, 02 ديسمبر 2011 16:29
عمان - ا ف ب

تظاهر أكثر من ألف شخص اليوم الجمعة في عمان مطالبين بـ"إنقاذ الأردن من الفساد" وتحقيق إصلاح سياسي واقتصادي "جوهري" غداة نيل الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب.

وانطلقت التظاهرة السلمية تحت عنوان "جمعة الانقاذ" من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان وحتى ساحة امانة عمان لمسافة كيلومتر تقريبا بمشاركة الحركة الاسلامية ومجموعات شبابية.
وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "إنقاذ الاردن من الفساد واجب وطني" و"معا لانقاذ المال العام" فيما تقدم التظاهرة علم اردني كبير.
وهتف هؤلاء "الشعب يريد إصلاح النظام" و"إلى الامام إلى الامام حتى اصلاح النظام" و"الشعب يريد حكومة منتخبة" إضافة إلى "هذا الاردن مش للبيع".
وقال جميل ابو بكر الناطق الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين في الاردن: ان "الاصلاح لم يتم حتى الآن، لا زال بيننا وبين الاصلاح مسافة".
واضاف ان "كل ما تم لا يقنع الشعب الأردني بأن يتوقف او يتنازل عن مطالبه الاساسية بحكومة منتخبة وتحصين مجلس النواب ومكافحة

الفساد، فهذه مطالب اساسية لا بد منها".
وجاءت التظاهرة غداة نيل حكومة رئيس الوزراء الاردني عون الخصاونة الخميس ثقة غالبية اعضاء مجلس النواب.
وقال ابو بكر معلقا: "العبرة فيما سيتم انجازه والى اي مستوى سنصل في الاصلاح الحقيقي الذي يمكن الشعب الاردني من ان يكون مصدرا للسلطات".
واضاف ان "برنامج الحكومة واضح ومحدد ولن يتجاوز اصدار بعض القوانين لانه لم يتطرق الى التعديلات الدستورية والمطالب الاساسية الجوهرية للشعب الاردني".
وأكد أن "تشكيلة الحكومة وبرنامجها لم يكونا على مستوى المطالب والآمال".
وخرجت تظاهرات مماثلة في كل من الكرك ومعان والطفيلة جنوب الأردن لكن بأعداد متواضعة من المشاركين.

أهم الاخبار