عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكليف جابر المبارك بتشكيل الحكومة الكويتية وترحيب من المعارضة

اصدر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امير الكويت مرسوما اميريا بتعيين الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيسا للوزراء وكلفه بتشكيل  الحكومة الجديدة

.. وبناء على هذا التكليف يبدأ الشيخ جابر المبارك مشاوراته لاختيار وزراء حكومته والتي لم يتضح إن كانت حكومة انتقالية أم حكومة يعاد التجديد لها في حال حل مجلس الأمة وإجراء انتخابات لبدء فصل تشريعي جديد.وفي أول كلمة للشيخ جابر المبارك بعد تعيينه رئيساً للوزراء قال انه يعاهد الأمير وولي عهده أن يكون خادماً للكويت وشعبها وان يضع دستور البلاد نصب عينيه مؤكداً انه سيعمل من أجل الكويت ورخائها واستقرارها وتلبية تطلعات شعبها مشدداً على حرصه على تماسك النسيج الاجتماعي الكويتي والوحدة الوطنية.
وتقدم الشيخ ناصر المحمد بالتهنئة لأخيه ورفيق دربه الشيخ جابر المبارك على الثقة الاميرية بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، وأكد انه بذل قصارى الجهد في تحقيق مايخدم مصلحة الكويت واهلها وقال «ان اصبت فلي أجران وان قصرت فلي أجر المجتهد المخلص».
وأعربت أوساط نيابية عن تفاؤلها لسرعة صدور أمر التكليف وسرعة عودة الحياة السياسية. يأتي ذلك في الوقت الذي لايزال وضع مجلس الأمة بشأن حله

أو استمراره غامضاً ومحل تكهنات واسعة.. وعلى صعيد المعارضة الكويتية عقد اجتماع للتشاور في التطورات ولإبداء الرأي في صدور أمر تكليف الشيخ جابر المبارك برئاسة الوزراء وبقية الملفات. وأكد مصدر في المعارضة في تصريحات له ان الكتلة ترحب بقرار امير الكويت وتأمل سرعة تشكيل الحكومة والقيام بدورها المنشود في معالجة الملفات العالقة وابرزها الايداعات المليونية واحالة المتهمين فيها من النواب الى النيابة، والافراج عن الموقوفين في دخول المجلس. واكد المصدر ان المعارضة لا تزال تنتظر الخطوة التالية بحل مجلس الامة حلا دستوريا والعودة لتشكيل مجلس اكثر انسجاما واعلن عضو كتلة التنمية والاصلاح والمعارضة النائب فلاح الصواغ ان كتلة المعارضة ستوقف كامل التجمعات بساحة الإرادة احتراما للامير الذي يتخذ قرارات مصيرية حاليا.