رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق يدرس الاستمرار فى اعتقال أسير حزب الله

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي إن السلطات العراقية تدرس طلب الولايات المتحدة أن تبقي واشنطن أسير حزب الله المعتقل لديها علي موسى دقدوق في عهدتها بدلا من تسليمه الى بغداد قبل نهاية العام.

وسلمت الولايات المتحدة الاسبوع الماضي كل المحتجزين الباقين لديها في العراق الى الحكومة العراقية ماعدا دقدوق المتهم بتدبير حادث خطف أدى الى مقتل خمسة عسكريين امريكيين في عام 2007.
ويخشى مشرعون امريكيون أن يعجز العراق عن الاستمرار طويلا في حبس دقدوق المولود في لبنان وحذروا من ان المحاكم العراقية قد لا تستطيع ادانته. وترك المسئولون الامريكيون الباب مفتوحا امام إمكانية إحضاره الى منشأة امريكية للمحاكمة امام لجنة عسكرية او في محكمة مدنية.
ولم يخض ديمبسي في الحديث عن السيناريوهات القانونية المختلفة التي يجري دراستها بشأن دقدوق، لكنه أقر في مقابلة بان السلطات العراقية ما زالت تدرس طلب الولايات المتحدة الإبقاء عليه

في عهدتها.
وتسعى الولايات المتحدة الى الابقاء على دقدوق في عهدتها.
وقال ديمبسي وهو عائد الى واشنطن بعد رحلة الى لندن "المرة السابقة التي تطرقت فيها الى هذا الامر والتي كانت قبل ذهابي في هذه الرحلة كنا في الوضع الذي ذكرتموه تماما وهو اننا قدمنا عدة طلبات. وهم يدرسون الامر في اطار نظامهم القانوني ولم يردوا علينا بعد." وكان ديمبسي سافر الى لندن يوم الاحد.
وقال رئيس الاركان إن المسألة بحاجة لان تحسم قبل انتهاء المهلة المحددة لذلك في 31 ديسمبر.
وسألته عن احتمال اتخاذ قرار في اللحظة الاخيرة فقال: "يحدث هذا في معظم الامور".