عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فصائل فلسطينية: لقاءات القاهرة ستحرك ملف المصالحة

توقع قادة بعض الفصائل الفلسطينية أن الدعوة التي وجهتها مصر لعقد لقاءات ثنائية مرتقبة معهم بالقاهرة ستحدث تحريكا مباشرا في ملف المصالحة،

مشيرين فى الوقت نفسه إلى انه لا توجد حتى الآن أي مؤشرات على تطور ملموس في المصالحة رغم الأجواء الايجابية التي أحاطت بلقاء خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" و الرئيس الفلسطيني محمود عباس فى القاهرة الخميس الماضي.
وانتقد طلال ابوظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية اقتصار ملف المصالحة الفلسطينية فى حركتي فتح وحماس، مشيرا إلى ان لقاءات عقدت بين الطرفين على مدار خمس سنوات مضت دون نتائج حقيقية يلمسها المواطن الفلسطيني الذي يأمل في انهاء الانقسام .
وأضاف أن مصر وجهت الدعوة لعقد لقاء في القاهرة

يوم الثامن من ديسمبر الجارى وستطرح جبهته مجموعة من المقترحات لإنجاز سريع للمصالحة من أهمها ضرورة أن تكون لجنة الإشراف العليا العامة للفصائل هى المرجعية الأساسية لكل الشأن الفلسطيني ولا تبقى المصالحة رهنا بنتائج لقاء حماس وفتح بخلاف ضرورة تفعيل عمل اللجان المختلفة مثل لجنة الانتخابات ولجنة تشكيل الحكومة .
وقال إن جبهته ستركز خلال اللقاء على ضرورة الاتفاق على استراتيجية سياسية واضحة تعمل على انجاز وثيقة المصالحة التي اصطدمت بعقبات وخلاف بين فتح حماس.