رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتهام ساركوزى بـ"استغلال" المال العام فى حملته الانتخابية

عربى وعالمى

الخميس, 01 ديسمبر 2011 11:01
باريس - أ ش أ:

اتهم الحزب الاشتراكي الفرنسي الرئيس نيكولا ساركوزي بـ"استغلال" المال العام في تنقلاته داخل فرنسا وهو ما اعتبرته (المعارضة) بمثابة العمل الدعائي لحملته الانتخابية للترشح إلى ولاية رئاسية جديدة رغم أن الرئيس الفرنسي لم يعلن ذلك رسميا بعد.

وتقدم مرشح الحزب الاشتراكي الفرنسي للانتخابات الرئاسية القادمة فرنسوا هولاند ورئيس لجنة المراقبة المالية في الحزب الاشتراكي اليوم الخميس بشكوى في

هذا الصدد امام اللجنة الوطنية لحسابات الحملة.
وأكد الاشتراكيون أنه منذ أسابيع عدة يكثف الرئيس الفرنسى جولاته في المناطق عدة داخل البلاد حيث يدل اختيار هذه المناطق والمواقع على انه مرشح منذ الآن لخلافة نفسه وعلى ان "هذه الزيارات المنتظمة تعتبر بمثابة عمل دعائي".
وكان النائب الاشتراكي جيروم كاهوزاك الذي يترأس لجنة المال في البرلمان الفرنسى شن مؤخرا حملة لإبراز "المال العام" الذي ينفقه الاليزيه على زيارات رئاسية أكد انها "زيارات يقوم بها مرشح".
وقال كاهوزاك "حين يخاطب رئيس الجمهورية الفرنسيين فلديه كل الحقوق بما في ذلك استنفار المال العام.. ولكن حين يمارس السياسة، كما حصل أخيرا حين هاجم حزبا سياسيا فرنسيا (فى إشارة إلى الحزب الاشتراكى) فليس الذي يتحدث هو رئيس الجمهورية بل المرشح ولا يحق للمرشح ان يفيد من امكانات الدولة".

 

أهم الاخبار