رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية الألمانى يزور أفغانستان

عربى وعالمى

السبت, 19 نوفمبر 2011 11:09
كابول - ا ف ب

وصل وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيله اليوم السبت إلى كابول ليناقش مع السلطات الافغانية موضوع المؤتمر الدولي حول أفغانستان المقرر عقده في بون في الخامس من ديسمبر، كما أعلنت وزارة الخارجية الأفغانية.

وسيلتقي الوزير الالماني اليوم السبت الرئيس الافغاني حامد كرزاي ووزير خارجيته زلماي رسول في القصر الرئاسي، كما ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الافغانية جنان موسزائي.
وسيناقش المسئولون الثلاثة الخطوط العريضة للتوقعات الافغانية في

بون، والتي ستقدم الى الوفود في المؤتمر، كما أضاف المتحدث.
وسلمت السلطات الافغانية فسترفيله وثيقة تتضمن وجهات نظرها بشأن "شراكة طويلة الامد بين افغانستان والمجموعة الدولية وواجباتهما المتبادلة"، كما اوضح المتحدث الافغاني.
كما سيبحث الوزير الالماني مع السلطات الافغانية الاستعدادات لمؤتمر بون الدولي الذي سيتناول التزام المجموعة الدولية بعد انسحاب كامل قوات التحالف
اواخر 2014.
وكان وزير الخارجية الالماني اكد الجمعة في باكستان المجاورة، والمتهمة بأنها القاعدة الخلفية لمتمردي طالبان الذين يحاربون الحكومة الافغانية وحلفاءها من الحلف الاطلسي منذ اطاحة الحركة عن السلطة اواخر 2001، ان "التزام الحكومة الافغانية والمجموعة الدولية واضح جدا: لن ننسى افغانستان ومنطقتها".
وتنشر ألمانيا 5300 جندي في أفغانستان، لذلك فهي تحتل المرتبة الثالثة على صعيد المساهمة في قوة الحلف الاطلسي، بعد الولايات المتحدة وبريطانيا. وتنوي برلين خفض جنودها الى 4900 رجل ابتداء من فبراير 2012، فيما بدأت كبرى بلدان التحالف سحب جنودها.

أهم الاخبار