رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران تأمل فى تواصل التعاون مع القاهرة

عربى وعالمى

الجمعة, 18 نوفمبر 2011 09:29
فيينا /أ ش أ/

أعرب مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، على أصغر سلطانية، عن أمله في أن يتواصل التعاون الثنائي بين القاهرة وطهران، مؤكدا في الوقت نفسه على عمق العلاقات بين البلدين.

ووصف سلطانية ـ في تصريح خاص للقناة الأولى بالتليفزيون المصرى اليوم الجمعة من فيينا ـ العلاقات بين مصر وإيران ب"الممتازة".
وحول الملف النووي الإيراني، قال سلطانية "إنه منذ ما يقرب من 8 أعوام من أعمال التفتيش في إيران

لم يكتشف المفتشون الدوليون أي أنشطة تتعلق بتطوير أسلحة نووية، ومنذ كان محمد البرادعي مديرًا للوكالة الدولية صدرت مثل تلك المزاعم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة بعد ظهور منظومة شهاب الدفاعية، إلا أن البرادعي نفى صحة تلك المزاعم".
ودعا المجتمع الدولي إلى زيارة صفحة الوكالة الدولية للطاقة الذرية على شبكة الإنترنت للتأكد من ذلك.
وبشأن تقييم إيران لأسلوب تعاطي يوكيا أمانو مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع الملف الإيراني، أكد سلطانية أن حديث أمانو عن ملف بلاده يخلو تمامًا من المهنية، لافتا إلى أنه لا يعقل أن تتسرب المعلومات للولايات المتحدة وإسرائيل قبل عرضها على إيران ومناقشتها فيها، ومن ثم يتم تقديم تقرير مبني على تلك المناقشات للدول الأخرى.
ونوه إلى أن إيران وجهت الدعوة للعديد من الدول لزيارة البلاد، إلا أن أمانو رفض هذه الدعوة، مضيفا "أنه من الطبيعي أن يستمع المدير العام للوكالة الدولية لأراء بعض الدول إلا أنه لا يستمع لجميع الأراء".

أهم الاخبار