رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"احتلوا وول ستريت" تستعد لتظاهرة جديدة بنيويورك

عربى وعالمى

الخميس, 17 نوفمبر 2011 09:29
نيويورك - ا ف ب:

قررت حركة "احتلوا وول ستريت" القيام بتظاهرة جديدة اليوم الخميس بمناسبة مرور شهرين على بداية تحركها رافضة التراجع إثر إجلاء المتظاهرين من ساحة في نيويورك كانت مهد حركة الاحتجاج التي امتدت الى عدة مدن امريكية.

وبعد العملية التي نفذتها الشرطة الثلاثاء وفككت خلالها مخيم الحركة ليلا اكد المتظاهرون انهم سينظمون تظاهرات في نيويورك و"مئات المدن" الاخرى.
وعلى موقعهم على الانترنت اعلنت الحركة انها ستنظم اليوم الخميس تظاهرات في بورتلاند (اوريجون) ومدريد وغاند في بلجيكا وعشرات المدن الالمانية. واعلن المحتجون في

إطار هذه الحركة عن تظاهرات مرتقبة ايضا في اتلانتا وديترويت.
وفي نيويورك دعا المتظاهرون إلى التجمع عند الساعة السابعة في حديقة زوكوتي في حي "وول ستريت" الذي باتت تمنع فيه اقامة الخيام واكياس النوم في الهواء الطلق، بينما لا يزال موعد بداية التحرك غير دقيق حيث قيل انه سيكون "قبل جرس افتتاح البورصة" من اجل مواجهة "الظلم الاقتصادي".
ودعوا إلى "احتلال المترو" في الساعة 15,00 كي يرووا حكاياتهم
على الركاب في 15 محطة، ودعوا إلى تجمع في ساحة فولي في الساعة 17,00حيث مقر عدة محاكم في مانهاتن.
وقال بيل دوبس احد الناطقين باسم الحركة: "إننا لا نعلم عدد الاشخاص الذين سيأتون" مضيفا:"لكن سيكون ذلك مثيرا للاهتمام، أنها فرصة لإعادة تنظيم صفوفنا كي ينضم الينا المزيد من الناس".
غير ان عدد المتظاهرين في حديقة زوكوتي تراجع اثر هطول الامطار الاربعاء وقدر المتحدث عددهم "بنحو مئة قبل الظهر".
ولا تزال الساحة محاطة بحواجز معدنية وتخضع للمراقبة عن كثب من قبل قوات كبيرة من الشرطة وعناصر امن. ويخضع الزائرون عند مدخلها الى التفتيش حتى ان بعضهم اضطر الى فتح حقائبهم كي لا يدخلوا اكياس النوم.

أهم الاخبار