"معاريف" تكشف سيناريو الهجوم على إيران

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 نوفمبر 2011 08:45
غزة- أ ش أ:

أعدت صحيفة "معاريف" العبرية سيناريو عن الهجوم الإسرائيلي على إيران فى حال حدوثه، وقالت: ان طائرات إسرائيلية مقاتلة ستهاجم المنشآت النووية الإيرانية، ثلث هذه الطائرات سيسقط بصواريخ مضادة للطائرات ونظم الدفاعات الروسية بحوزة إيران، لافتة إلى أن عملية مهاجمة المنشآت النووية في إيران ستكون من أكثر العمليات تعقيدا وخطورة في تاريخ دولة إسرائيل.

كما أشارت الصحيفة - استنادا

إلى مصادر أمنية - إلى أنه بغياب معلومات استخباراتية عن المنشآت النووية في طهران، فإن الهجوم سيكون معقدا بشكل خاص، ونتائجه ستحمل كارثة لإسرائيل.

ومن المتوقع أن تنشر الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم تقريرها الجديد حول المشروع النووي الايراني. وتوقعت مصادر اسرائيلية كبيرة أن يكون هذا التقرير أكثر

صرامة من التقارير السابقة وأن يشير بشكل قاطع الى قيام ايران بتطوير أسلحة نووية.
من جهتها نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن خبراء غربيين قولهم:"إن إيران ستكون مستعدة لبناء قنبلة نووية في غضون بضعة أشهر"، مشيرة إلى أن طهران تملك بالفعل الدراية والوسائل التكنولوجية والمواد اللازمة لوضع قنبلة نووية في غضون وقت قصير.
وأشارت الصحيفة اليوم "الثلاثاء" إلى أن مهندسين من روسيا وباكستان وكوريا الشمالية قد يقدمون المساعدة للعلماء الايرانيين في الجهود الرامية إلى التوصل إلى القدرة النووية.


 

أهم الاخبار