رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بكين: تقرير أمريكا بشأن الإنترنت "غير مسئول"

عربى وعالمى

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 11:02
بكين - ا ف ب:

اعتبرت بكين اليوم الجمعة ان تقريرا صدر عن الحكومة الامريكية واتهم الصين وروسيا باستخدام الانترنت للتجسس الاقتصادي والتقني والعسكري، "غير مسئول وغير محترف".

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية حول التقرير الذي نشر الخميس والذي تضمن لهجة اتهامية غير معهودة بأن "اصدار حكم مسبق دون تحقيق حول مصدر الهجمات (الالكترونية) ليس عملا محترفا ولا مسئولا".
وتابع هونج لاي "ان الهجمات المعلومامية مجهولة المصدر وتمت في دول عدة"، منددا بالأحكام المسبقة

بحق الصين في ما يتعلق باتهامات التجسس عبر الانترنت.
واضاف "نحن نأمل ان تبدأ الاسرة الدولية بالتخلي عن احكامها المسبقة لتكافح الى جانب الصين من اجل الحفاظ على الامن المعلوماتي".
وكان التقرير اتهم الصين وروسيا باستخدام الشبكات المعلوماتية للتجسس على الاسرار الامريكية في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والجيش.
وكانت هيئة مكافحة التجسس الوطنية في التقرير الذي رفع الى الكونجرس
تحت عنوان "سرقة اسرار اقتصادية من قبل جواسيس أجانب في الفضاء الالكتروني" ان الصين "هي الاكثر نشاطا وانتظاما في مجال التجسس الاقتصادي".
وتابع التقرير ان "شركات خاصة واخصائيين في الامن المعلوماتي أشاروا الى زيادة في عمليات التسلل من الصين الى الشبكات المعلوماتية لكن (الاستخبارات الامريكية) لا يمكنها تاكيد هوية المسؤولين عنها".
وغالبا ما تتهم الصين بالتورط في هجمات الكترونية وهي ما تنفيه بشدة. وفي العام 2010 اكد محرك البحث الامريكي جوجل تعرض الحسابات الالكترونية في بريده "جي مايل" لمسئولين امريكيين ومنشقين صينيين ومسؤولين عسكريين وصحفيين لعمليات قرصنة من قبل الصين.