عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعمال عنف خلال تظاهرة فى شرق الصين

ذكرت مواقع الكترونية رسمية اليوم الخميس ان صدامات جرت بين الشرطة وأشخاص كانوا يتظاهرون في هوجو شرق الصين ضد ضريبة مهنية ما قد يكون اسفر عن سقوط قتلى.

وافادت مواقع الكترونية رسمية ان 600 شخص واجهوا الشرطة بينما افادت مصادر اخرى عن آلاف المتظاهرين.

وافادت رسالتان على الاقل وضعتا على خدمة المدونات القصيرة سينا ويبو ان الحوادث في هوجو اسفرت عن سقوط بين ثلاثة وثمانية قتلى. لكن تعذر التأكد من صحة هذه المعلومات.

وقلبت مئة سيارة على الاقل حسب مركز الاعلام حول حقوق الانسان والديموقراطية وهي منظمة تتخذ من هونغ كونج مقرا لها والتي اوضحت ان "مواجهات دامية" متواصلة اليوم الخميس وان المتظاهرين "بالآلاف".

وظهر في صور بثت على مدونات في الصين سيارات مقلوبة بما فيها سيارات شرطة وحافلة متفحمة. واعتقلت الشرطة 28 شخصا واودعتهم الحبس

حسب الموقع الالكتروني لبلدية هوجو.

واندلعت اعمال الشغب اثر خلاف الاربعاء بين جباة ضرائب ومنتج ملابس اطفال من مدينة اخرى، ادى الى تجمع اكثر من 600 شخص، حسبما اورد الموقع الرسمي لدائرة وتشينج.

واوضح المصدر نفسه ان حوالى مئة شخص قطعوا بعد ذلك طريقا وطنيا.

واضاف الموقع الرسمي ان اكثر من مئة مشاغب تلاهم عدد غير محدد من المتظاهرين القوا الاربعاء في الساعة 23 محلية "حجارة ودمروا المصابيح العامة واماكن ملصقات دعائية"، موضحا ان شرطيين اصيبوا بجروح وان المتظاهرين توجهوا الى مقر حكومة بلدية زهيلي.