رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"النهضة" فاز بـ40% فى المجلس التأسيسى بفرنسا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 25 أكتوبر 2011 16:02
باريس- أ ف ب:

فاز حزب النهضة الإسلامي بنسبة 40% من المقاعد الخاصة بالجالية التونسية فى فرنسا في المجلس التأسيسي حسب النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة الانتخابية اليوم الثلاثاء، فحصل على أربعة مقاعد من 10 المخصصة للجالية.

وأكد مسئولون في الهيئة الإقليمية المستقلة للانتخابات أن النهضة هي أكبر فائز بالانتخابات في دائرتي فرنسا (شمال 33,70%) و(جنوب 30,23%) من الأصوات.
وتقيم في فرنسا أكبر جالية تونسية في الخارج وتضم أكثر من نصف مليون شخص، شارك منهم

في الانتخابات عدد 119 ألفا و468 ناخبا حسب الهيئة.
وقال عامر العريض الذي يترأس لائحة النهضة في دائرة شمال فرنسا مطمئنا الذين أخافهم انتصار الحزب: "قلناها قبل الانتخابات وأكررها بعدها، سنعمل مع كافة التيارات والقوى السياسية، وسنسهر على ضمان الحريات العامة وخصوصا الفردية وحرية المعتقد والتعبير والتنظيم".
وأضاف: "لا تهم أسماء الفائزين المهم هو نجاح هذه الانتخابات وسيكون لنا
للمرة الأولى مجلس تأسيسي متعدد يمثل الشعب حقا".
وحصل حزب المؤتمر من أجل الجمهورية (يسار وطني) الذي يتزعمه منصف المرزوقي على مقعدين بنسبة 12,55% و 9,05% من الأصوات، كما فاز حزب التكتل الديمقراطي للعمل والحريات (يسار) بزعامة مصطفى بن جعفر على مقعدين أيضا 11,25% و7,62% من الاصوات.
وأكد عبد العزيز الشعامبي المسئول في الهيئة الانتخابية المستقلة في فرنسا أن القطب الديمقراطي الحداثي حصل على مقعد واحد ب8,26% من الأصوات في دائرة الشمال ترشحت فيها هدى زكري، والمرشح المستقل الهاشمي الحامدي من لندن الذي حل في المرتبة الثانية في دائرة الجنوب (10,17%).

أهم الاخبار