رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر: صفقة شاليط تضمنت إنهاء عزل الأسرى

عربى وعالمى

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 11:21
القاهرة - أ ش أ:

أفاد مصدر مصرى مطلع على مفاوضات صفقة تبادل الاسرى بين إسرائيل وحماس بأن اتفاق التبادل تضمن تحسين أوضاع الأسرى الفلسطينيين وإنهاء كافة الإجراءات الاستثنائية المطبقة ضدهم فى السجون الإسرائيلية فى أعقاب أسر الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

وقال المصدر إن الاتفاق الذى تم التوصل إليه بجهود ومشاركة مصرية للإفراج عن أكثر من الف أسير وأسيرة فلسطينية تضمن أيضا إنهاء العزل للأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية .
يذكر ان راديو (صوت إسرائيل) اشار اليوم الاثنين، إلى أنه بحسب مخطط إتمام الصفقة المنتظر

غدا الثلاثاء سيمكث شاليط في الأراضي المصرية نحو ربع ساعة ثم ينقل برا إلى إسرائيل ربما عن طريق معبر نتسانا ثم تجرى له فحوصات طبية ينقل في ختامها جوا إلى إحدى قواعد سلاح الجو حيث سيلتقي بعائلته لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات .
وأضاف الراديو أنه سيكون في استقبال شاليط أيضا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ورئيس الاركان... وفي ساعات بعد الظهر
سينقل شاليط جوا إلى منزله في قرية متسبيه هيلا في الجليل.
وفور إبلاغ الجانب الاسرائيلي بأن شاليط حي وسالم سيفرج عن 27 أسيرة فلسطينية، وسيفرج عن فوج آخر من الأسري إلى قطاع غزة والضفة الغربية بعد أن يؤكد الجانب المصري لإسرائيل أن جلعاد شاليط موجود لديه.
وسيشرع في تنفيذ الصفقة في الساعة السادسة من صباح غد الثلاثاء حيث ينقل السجناء الفلسطينيون من سجني كتسيعوت وهداريم إلى معبر كرم أبوسالم "كيرم شالوم الاسرائيلي" في طريقهم إلى قطاع غزة أو إلى معبر بيتونيا ثم الى الضفة الغربية.
وفي الوقت نفسه سينقل جلعاد شاليط من مكان احتجازه في قطاع غزة إلى مصر عن طريق معبر رفح.

أهم الاخبار