رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرة شعبية في دمشق "ضد المؤامرة" على سوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 أكتوبر 2011 09:03
دمشق - (أ ف ب) :

توافد آلاف الاشخاص إلى ساحة السبع بحرات وسط العاصمة السورية تلبية لدعوة وجهها موالون للرئيس السوري بشار الاسد عبر صفحة "وطني سوريا" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

وأعلن المنظمون على صفحتهم ان هذه المسيرة تهدف الى "دعم الوحدة الوطنية والتضامن مع اهالي الشهداء وتقديم شكر لروسيا والصين ووقفة واحدة ضد المؤامرة على سوريا وإدانة لما يدعى بالمجلس الانتقالي في اسطنبول وعملائه".

ومن النشاطات التي اعلن الناشطون عنها "توجيه رسالة شباب سوريا إلى الخارج بأنه يريد الاصلاح

تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتوجيه رسالة شباب سوريا إلى زعماء المؤامرة باللغتين الانجليزية والعربية والبوصلة ستبقى فلسطين".

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "الشعب والجيش معك يا قائد الوطن" و"سوريا بلدنا والاسد قائدنا" كما رفعوا الى جانب العلم السوري أعلام الصين وروسيا وصورا للرئيس السوري.

وعلقت على واجهة المصرف المركزي الذي يشرف على الساحة صورة عملاقة للرئيس السوري يحدها علمان لسوريا كما علت

أصوات الموسيقى والاغاني الوطنية.

ويؤكد المشاركون أنهم يريدون عبر هذه المسيرة التعبير عن الشكر إلى "حماة الديار" وروسيا والصين بالإضافة إلى تكريم جرحى وشهداء الجيش تكريم رجال الدين وتكريم المحللين السياسين من لبنان وسوريا".

وتشهد سوريا منذ منتصف مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة اسفر قمعها عن سقوط اكثر من 2900 قتيل بحسب الامم المتحدة فيما تتهم سوريا "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

واستخدمت روسيا والصين العضوان الدائمان في مجلس الامن في 4 اكتوبر حقهما في النقض لوقف مشروع قرار قدمته الدول الغربية لادانة النظام السوري وفرض "اجراءات محددة الاهداف" عليه كي يوقف قمعه الدامي للاحتجاجات الشعبية ضده.

أهم الاخبار