رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اشتباكات بين الشرطة ومُتظاهري المناخ في ميلانو الإيطالية

اشتباكات في ميلانو
اشتباكات في ميلانو

 وقعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين محتجين على تغير المناخ ، اليوم الخميس، حيث سعت الشرطة لمنعهم من الوصول إلى مركز مؤتمرات ميلانو، وهو مكان الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الأطراف الذي يبدأ اليوم ويستمر حتى يوم السبت المقبل.

 

اقرأ أيضًا: رئيس لبنان يُطالب بمُراجعة خطة التعافي الاقتصادي


وذكرت وكالة أنسا الايطالية أنه ثمة مقاطع فيديو يظهر فيها رجال شرطة مكافحة الشغب وهم يستخدمون الهراوات ضد المتظاهرين الشباب.


ويشارك الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء ماريو دراجي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس في الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الأطراف ، وهي الفرصة الرسمية الأخيرة ومتعددة الأطراف للوزراء لتشكيل نمط المفاوضات بالتفصيل قبل مؤتمر المناخ للأمم المتحدة COP26 في جلاسكو في نوفمبر المقبل.

 

وقد أنزلت سفينة إغاثة يوم الأربعاء عشرات المهاجرين الأفارقة في بلدة ساحلية إيطالية، بعد أسبوع من

إنقاذهم في البحر المتوسط قبالة ليبيا، حسبما أعلنت منظمة خيرية تشغل السفينة.

 

ورست "جيو بارينتس" وهي سفينة إنقاذ تشغلها منظمة أطباء بلا حدود في بلدة أوغوستا الساحلية مساء الثلاثاء بعد أن سمحت لها السلطات الإيطالية بإنزال ركابها، وكان على متنها 60 مهاجرا منهم 6 نساء وطفل عمره 7 أسابيع.

 

وقال المهاجرون إنهم شعروا بالارتياح بعدما أعلنت باربرا ديك منسقة مشروع أطباء بلا حدود، أن إيطاليا سمحت للسفينة بالرسو، لكن البعض لا يزالون قلقين على مصيرهم.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news