رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح أعمال الجمعية العامة للأياتا بسنغافورة

طوف وشوف

الاثنين, 06 يونيو 2011 14:11
كتب– محمد على:

افتتح نائب رئيس الوزراء ووزير المالية والقوى العاملة السنغافوري ثارمان شان صباح اليوم اجتماعات الجمعية العامة للأياتا المنعقدة في سنغافورة و ترأس الاجتماع جو شون بونج رئيس مجلس إدارة شركة طيران سنغافورة الشركة المضيفة للاجتماع.

صرح المهندس حسين مسعود رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بأن هذه الجمعية هى الأخيرة لجوفاني بيزنياني السكرتير العام للأياتا ، والذي قدم الكثير للصناعة خلال العقد الماضي في ظل ظروف استثنائية مرت على صناعة الطيران.

وأضاف مسعود: "لقد سعدت بالعمل

مع جوفاني من خلال عضويتي بمجلس المحافظين لما يتميز به من رؤية مستقبلية ثاقبة وأتمنى التوفيق لتوني تايلور السكرتير العام الجديد.

وأثنى روبرتو كوبيه رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو على جهود جوفاني بيزنياني وحدد أهم التحديات التي تواجه الإيكاو في الفترة المقبلة وهي تضاعف عدد الرحلات الجوية في السنوات العشرين القادمة وكذلك التحٌسن المستمر لمستوى السلامة الجوية وأمن الطيران.

وشن جيوفاني في آخر خطاب له أمام

الجمعية العامة هجوماً عنيفاً على شركات أنظمة الحجز واستغلالها لشركات الطيران وأوضح أن الأياتا تعمل جاهدة على كسر هذا الاحتكار بكافة السبل وكذلك أعرب عن استيائه من فرض الحكومات لضرائب مغالى فيها على شركات الطيران قائلاً: إن هذه الإجراءات تقتل شركات الطيران التي هي دعامة الاقتصاد و الاستثمار في العالم.

جدير بالذكر أنه عقد بعد ظهر أمس اجتماع لمنظمة الأفرا برئاسة المهندس حسين مسعود رئيس الدورة الحالية وبحضور السيد جوفاني بيزنياني ورؤساء مجالس إدارة شركات الطيران الأفريقية وتمت فيه مناقشة الجهود الرامية للنهوض بصناعة الطيران في أفريقيا وإيجاد صيغة موحدة للشركات الأفريقية فيما يتعلق بالتحفظ على قوانين الانبعاثات التي تتبناها القارة الأوروبية.

 

أهم الاخبار