رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف .. لجنة بمجلس الوزراء للكشف عن ثروات مصر المنهوبة

صحف

السبت, 06 أغسطس 2011 08:59
خاص – بوابة الوفد:

كشف مصدر مسئول لصحيفة "الجمهورية" ان مجلس الوزراء بدأ في التحرك لإعداد تقرير مفصل حول ملف الخصخصة

الذي تحقق فيه نيابة الأموال العامة العليا بموجب بلاغات مقدمة إليها عن بيع قرابة 180 شركة وفندقا خلال مشروع الخصخصة الذي نفذته حكومة الحزب الوطني المنحل.

وأشار المصدر إلي تكليف لجنة فنية بمعرفة مجلس الوزراء للرد علي نيابة الأموال العامة العليا حول كافة الاجراءات التي اتبعت في بيع الشركات لبيان ما إذا كان البيع قد تم بالسعر الحقيقي أو هناك اهدار للمال العام.

كما اشار المصدر إلي أن التقرير المنتظر سيتم ضمه إلي تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وهيئة الرقابة الادارية لكي تبدأ نيابة الأموال العامة العليا في تحقيقات موسعة لهذا الملف الضخم.

وأشارت التحقيقات التي يشرف عليها المستشار علي الهواري محامي عام أول نيابة الأموال العامة العليا إلي انه من ابرز البلاغات التي تشملها تحقيقات هذا الملف بلاغ عن بيع شركة أسمنت أسيوط إلي شركة "سيمكس" المكسيكية ثم قامت ببيع 13% من الاسهم في يونيو عام 2000 ليصل اجمالي حصة البيع للشركة المكسيكية 90% بقيمة مالية حوالي مليار و380 مليون جنيه وجاء في البلاغ الذي كان تم قد تقدم به مصطفي بكري عضو مجلس الشعب الأسبق انه تم الابقاء علي نسبة 10% حصة العاملين وقال في بلاغه إن القيمة الحقيقية للشركة في هذا الوقت كانت تقدر بـ 13 مليار جنيه وستقوم النيابة عقب تلقيها تقارير الاجهزة الرقابية بالتحقيق فيما جاء في هذه البلاغات لبيان ما إذا كان هناك اهدار للمال العام من عدمه.

يذكر ان الدكتور المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام كان قد بعث إلي مجلس الوزراء وهيئة الرقابة الادارية والجهاز المركزي للمحاسبات يطلب تقارير شاملة عن مشروع الخصخصة والشركات والفنادق التي تم بيعها.

رئيس بنك الائتمان الزراعي: ‏مصر تستورد مليون طن لمواجهة العجز في الأسمدة

أعلن علي شاكر رئيس البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي ان مصر تنتج حاليا نحو‏7.5‏ مليون طن من الاسمدة وتحتاج إلي‏8.5‏ مليون طن ولذا يتم استيراد نحو مليون طن لتوفير احتياجات المزارعين‏.‏ وقال إنه في إطار توفير احتياجاتنا من الاسمدة محليا من اليوريا والنترات ندرس حاليا اقامة مصنع جديد لانتاج اليوريا بمحافظة سوهاج وآخر يقام بواسطة التعاونيات الزراعية بمنطقة رأس سدر لتوفير كميات اضافية من الاسمدة الازوتية واليوريا لسد احتياجات الزراعات.

ودعا  الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء  حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام" إلي مساندة بنوك التنمية لتحسين وضعها المالي من خلال قيام وزارة المالية بسداد ما عليها من مستحقات للبنك وتقدر بنحو2.2 مليار جنيه منها مليار و200 مليون دعما للأسمدة و700 مليون لتغطية التيسيرات والمبادرات لإعفاء المتعثرين من المزارعين بنسبة50%.

وإعادة جدولة المديونية علي10 سنوات واعفائهم من الفوائد والمصاريف وأشار إلي ان تحسين اوضاع العاملين ورفع مرتباتهم وحوافزهم بنسبة100% ورفع مكافآت نهاية الخدمة لنحو25 الفا و400 موظف قد بلغت نحو600 مليون جنيه خلال العامين الماضيين.

وأضاف أن توزيع الأسمدة يتم وفقا لمنظومة حددتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وطبقا للتركيب المحصولي والاحتياجات السمادية, علي أساس20% من الأسمدة المدعمة التي توزع بواسطة بنك التنمية بمحافظات الوجه القبلي, موضحا أن80% من هذه الأسمدة توزع بواسطة الجمعيات الزراعية بمحافظات الوجه البحري.

تامر حسنى: «آدم» لم يتأثر بدعوات المقاطعة .. وتم تسويقه على ١٤ فضائية

أكد المطرب تامر حسني أن مسلسله "آدم" يذاع على ١٤ قناة فضائية

على مستوى الوطن العربى، مما يعد إنجازا غير مسبوق فى تاريخ الدراما وهذا ما أكدته له الشركة المنتجة، بالإضافة إلى كم الإعلانات الكبير التى صاحبت عرض المسلسل على قناة "النهار"، وقد أثر ذلك على ترتيب القناة من حيث نسبة المشاهدة وأصبحت تنافس بقوة حالياً.

وقال في حوار لصحيفة "المصري اليوم" إنه دائماً يحترم النقد البناء القائم على أسس وقواعد ويحاول من خلاله تطوير نفسى لان فى النهاية النجاح «بتاع ربنا» ولا أحد يتدخل فيه، خاصة أنه سبق و تعرض لحروب كثيرة أكبر من ذلك فى بداية حياته.

ونفي حصوله علي على ٤٠ مليون جنيه أجراً مؤكدا أن هذا الرقم مُبالغ فيه جداً، وبالرغم من ثقته فى تسويق المسلسل على أكثر من قناة فإنه طلب من الشركة المنتجة تخفيض أجره، تضامنا من الظروف الصعبة التى نمر بها حالياً، وطلبت منهم رفع أجور العمال البسطاء الذين يعملون خلف الكاميرا.

افتتاح الخط الثالث للمترو ومحطة مصر في أكتوبر المقبل

كشف د. علي زين العابدين وزير النقل ان تكليفات مجلس الوزراء ترتكز علي العمل المكثف لإنجاز مشروعات النقل الحالية في ظل توقف العديد من المشروعات لأسباب تمويلية او لعدم وجود استثمارات خارجية.
وقال الوزير إن شعار الوزارة خلال الفترة المقبلة هو »نكون أو لا نكون« مؤكدا ان عمر الحكومة الحالية هو ستة اشهر فقط، وذلك يتطلب الجهد والعمل المتواصل لإنجاز ما يمكن من مشروعات تعود بالنفع علي المواطنين فيما بعد، مشيرا إلي انه تقرر افتتاح المرحلة الاولي من الخط الثالث لمترو الانفاق في موعدها المحدد وهو اكتوبر المقبل وكذلك افتتاح محطة مصر بعد تجديدها في نفس الشهر.
واضاف في تصريحات لصحيفة "أخبار اليوم" زين العابدين انه سيتم تحديد جدول زمني محدد للانتهاء من باقي المشروعات في مختلف قطاعات النقل وعلي رأسها السكة الحديد والانفاق والطرق والكباري والموانئ، وتأهيل المشروعات المستقبلية مع دعوة رجال الاعمال للاستثمارات في مشروعات النقل.
وأكد وزير النقل انه بحث مع الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية مشكلة المشروعات المتوقفة في الوزارة، وأوضح انه سيتم العمل علي ٣ محاور أساسية وهي تأمين حركة الافراد والبضائع، وتنمية الطاقات المعطلة في الوزارة واخيراً تطوير الموارد البشرية.

أهم الاخبار