رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجولة الصحف ..عيسوي : مبارك سيحضر المحاكمة

صحف

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 08:51

تسلم الرئيس السابق حسنى مبارك، صباح أمس، إخطاراً بمثوله أمام محكمة جنايات القاهرة غداً الأربعاء، فى القضية المتهم فيها هو ونجلاه علاء وجمال، ورجل الأعمال المقبوض عليه فى إسبانيا حسين سالم، وحبيب العادلى، ومساعدوه الستة، بقتل المتظاهرين والتربح واستغلال النفوذ وتصدير الغاز لإسرائيل.

وأكد اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية حضور «مبارك» لجلسة المحاكمة قائلاً: «سننقل (مبارك) بطائرة عسكرية من مستشفى شرم الشيخ إلى مقر محاكمته».

وذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس السابق طلب استدعاء محاميه فريد الديب، للحديث معه عن إجراءات المحاكمة وعملية نقله قبل يومين من إجرائها.

وتفقد اللواء منصور عيسوى، صباح أمس، قاعة المحاضرات رقم «١» بأكاديمية الشرطة، التى ستشهد محاكمة الرئيس السابق، وأبدى بعض ملاحظاته على إجراءات التأمين والمتابعة، ثم عقد اجتماعاً بعدد من مساعديه من القيادات الأمنية، اعتمد خلاله الخطة النهائية لتأمين المحاكمة، والمناطق المحيطة بها.

وفى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، قال «عيسوى»: «اعتمدت الخطة النهائية لتأمين المحاكمة، كما أن مدير أمن جنوب سيناء أعلن بالفعل مبارك، أمس، بميعاد ومكان المحاكمة فى التجمع الخامس، وتم وضع خطة أمنية لنقله من شرم الشيخ إلى مقر المحكمة لحضور الجلسة الأولى غداً، وهناك تنسيق تام مع القوات المسلحة لنقله بطائرة عسكرية، وأن الطائرة سوف تهبط داخل الأكاديمية فى (مهبط الطائرات)».

عبدالنور .. يبحث تداعيات قرارات "جرانة"

يدرس منير فخري عبدالنور وزير السياحة جميع القرارات التي أصدرها زهير جرانة الوزير السابق لمراجعتها والتحقيق فيما شابها من فساد , وصرح مصدر مسئول بالوزارة لصحيفة "الجمهورية" بأن هناك تحقيقات تجري مع هبة الله مصطفي لطفي وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير التي قام جرانة بتعيينها رغم تقدم لواءين سابقين بالقوات

المسلحة ولديهما كفاءات علمية في المجال السياحي.

مشيرا الي أن عبدالنور يفحص قرارات صرف المكافآت للمستشارين ومساعدي الوزير ووكيل الوزارة وأفراد مكتبه والتي بلغت 160 ألف جنيه شهريا.. كما يدرس خطاب البنك المركزي الذي لم ينفذ بشأن وجود حسابات في بنوك أخري لم تودع في الحساب الخاص بالوزارة مما يضيع علي الدولة حوالي 10 مليارات جنيه.

الحضارة يرفض تعيين مبعوث أمريكي لشئون الأقليات بمصر

أعلن حزب الحضارة برئاسة المهندس حاتم عزام رفضه الشديد لموافقة مجلس النواب الأمريكي علي قرار تعيين مبعوث لمتابعة شئون الأقليات في مصر وعلي رأسها الاقباط وذلك بموافقة‏204‏ أصوات من أعضائه , مشيرا الي أن ذلك يعتبر خرقا وتدخلا سافرا في سيادة مصر الوطنية الداخلية ولا يخدم مصالح الشعب المصري.

جاء ذلك خلال الخطاب الذي وجهه عزام الي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والي المجلس العسكري ورئاسة مجلس الوزراء وقال عزام فيه كيف للولايات المتحدة الامريكية أن تمنح نفسها حق الوصاية علي الشعب المصري الحر الذي ثار لإسقاط نظام مستبد تم دعمه من قبلها لسنوات طويلة لتحقيق مصالحها وكيف تعتقد الادارة الأمريكية أن مصر ستوافق علي استقبال هذا المبعوث.. من الذي طلب منكم التدخل لحماية الأقليات المسيحية في مصر

وأكد عزام حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام" إن مسلمي مصر ومسيحييها الذين صلوا جنبا إلي جنب وأمنوا بعضهم البعض في ميادين التحرير المصرية قادرون علي بناء دولتهم الحديثة علي أساس إحترام

ذاتهم الثقافية والحضارية.

إلغاء ترخيص التوكيلات الملاحية التي تستورد حاويات مشعة

ينتهي‮ ‬غداً‮ ‬إعادة الحاويات الاربع‮ ‬الملوثة بالاشعاع النووي الي اليابان والتي تم اكتشافها في ميناء السخنة بالسويس‮.. ‬تم امس تحميل حاويتين منها علي متن السفينة فيلي داكيوراس التابعة للتوكيل الملاحي الأمريكي‮.. ‬وتغادر الحاويتان الأخريان لليابان‮ ‬غداً‮ ‬علي ظهر إحدي السفن التابعة لنفس الوكيل الملاحي‮ ‬وتم الانتهاء من استخراج أذون الشحن لإعادة تصديرها لليابان‮. ‬وكانت الحاويات قد وصلت الي ميناء السخنة‮ ‬يوم ‮٦١ ‬يوليو الماضي‮.

‬وقامت هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار" بسحب عينات منها وإرسالها إلي هيئة الطاقة الذرية فتبين وجود نسبة عالية من الاشعاع بها أعلي من المستويات المسموح بها عالمياً‮.. ‬وتضم معدات ثقيلة مستعملة ومفككة خاصة بالبناء وتشمل لوادر وأوناشا ومضخات هواء‮. ‬وجه اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانيء البحر الاحمر انذاراً‮ ‬للمسئولين بشركة موانيء دبي المشغلة لمحطة الحاويات بالميناء بسرعة إعادة الشحنة وشدد علي الوكيل الملاحي بعدم تكرار جلب شحنات مشعة مرة أخري والا سيمنع دخولها الي الموانيء وسحب الترخيص من الوكيل المخالف‮.

‬وأصدر اللواء جاب الله قراراً‮ ‬بفرض عقوبات مالية علي الوكيل الملاحي الذي‮ ‬يحمل وسائل مستوردة مشعة أو محظور استيرادها‮.. ‬وقرر منع دخول اي سفن حاويات الي موانيء البحر الاحمر الا بعد حصولها علي شهادة خلو من الاشعاع الصادرة من المنظمة الدولية للسلامة البحرية‮. ‬لضمان عدم دخول اي شحنات واردة لمصر ملوثة بالاشعاع‮.‬

الأهلي يتعاقد مع نجيب الشرطة مقابل أربعة ملايين

أتم النادي الأهلي التعاقد مع محمد نجيب مدافع الشرطة مقابل أربعة ملايين ومائتى وخمسين ألف جنيه بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب ليكون نجيب رابع صفقات الأهلي في الموسم الجديد بعد تعاقده مع السيد حمدي مهاجم بتروجيت وأحمد شديد قناوي لاعب المصري والبرازيلي فابيو مهاجم فريق نافال الرتغالي ، وسوف يتم قيد نجيب حسبما ذكرت صحيفة "الدستور" في قائمة الفريق الأفريقية بعد أيام قليلة عقب قيده في قائمة الفريق المحلية ليكون اللاعب الخامس في القائمة وسوف يخضع لبرنامج تدريبى مكثف من أجل تجهيزه لمباراة مولودية الجزائر المقبلة.

 

أهم الاخبار