جولة الصحف .. مبارك مكتئب بعد أن علم بمكان محاكمته من سوزان

صحف

السبت, 30 يوليو 2011 08:40

أكد د.محمد فتح الله مدير عام مستشفي شرم الشيخ الدولي ان الرئيس السابق حسني مبارك لم يعلم بقرار محاكمته بأرض المعارض أو أكاديمية الشرطة بالقاهرة إلا صباح أمس من وزوجته سوزان ثابت التي حرصت علي ابلاغه الخبر بحضور الأطباء المشرفين علي علاجه ووصف د.فتح الله حالته النفسية بأنها سيئة للغاية ومازال فاقدا للشهية بينما استقر ضغط الدم عند 120/80 والحرارة عند 37 .

وأوضح د.عاصم عزام المشرف علي علاج مبارك لصحيفة "الجمهورية" ان لجنة من الطب الشرعي ستقرر جاهزيته للترحيل إلي القاهرة.. بينما لم تتلق مديرية الأمن أي تعليمات حتي الآن بخصوص ذلك.. ورجح اللواء محمد نجيب مدير الأمن حدوث الترحيل بطائرة اسعاف طائر عسكرية أو تابعة للصحة سواء من مهبط الهليكوبتر خلف المستشفي أو مطار شرم الشيخ.

علي صعيد آخر قضي عمر حفيد مبارك أمس معظم ساعات النهار مع الرئيس السابق الذي تبادل معه الحديث مازحا وتحاول سوزان معه العودة لتناول الطعام ونجحت في جعله يأكل ويشرب ولكن بكميات قليلة.. بينما ساد الهدوء شرم الشيخ أمس ولم يخرج أحد للتظاهر حول المستشفي نظرا لسفر الشباب إلي مليونية "لم الشمل" وابدي المواطنون ارتياحهم بتحديد مكان محاكمة مبارك وتوقع الخبراء عودة سريعة لمعدلات التدفق السياحي لمدينة السلام.

العدل تنتظر موافقة الداخلية لنقل محاكمة مبارك إلي أكاديمية الشرطة

حسم المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل‏,‏ قضية المكان الذي ستتم فيه محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وصرح الجندي لـصحيفة "الأهرام‏"‏ بأنه تقرر نهائيا عدم محاكمة الرئيس السابق بأرض المعارض‏,‏ وذلك بناء علي تقرير يؤكد استحالة تأمين المكان‏.‏

وأضاف أن وزارة العدل في انتظار خطاب رسمي بين لحظة وأخري من وزارة الداخلية, لنقل المحاكمة إلي أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

«كلينتون» تلتقى رئيس المخابرات المصرية وتطالب الجيش بالسماح بالتحول للديمقراطية

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أن وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، التقت رئيس المخابرات المصرية، اللواء مراد موافى، أمس فى واشنطن لبحث بعض القضايا

الإقليمية، بجانب مناقشة عملية التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر حاليا.

وقال «تونر»، فى مؤتمر صحفى عقد فى واشنطن، أمس، حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم" إن أفراد الجيش المصرى التزموا «المهنية والحرفية وضبط النفس» فى التعامل مع أحداث التحرير، داعياً الجيش إلى تطبيق النظام والسماح لعملية التحول الديمقراطى بالمضى قدماً. وأكد «تونر» أن الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لدعم الشعب المصرى حتى قدوم الانتخابات، مضيفاً أن المصريين يمرون بتحد صعب للغاية بشأن تجربة التحول الديمقراطى، إلا أن الوضع ممتلئ بالآمال والوعود، على حد قوله.

وأوضح «تونر» أن الجيش لعب دوراً ملهماً فى أحداث ميدان التحرير، كما أنهم التزموا بـ«المهنية وضبط النفس»، مؤكداً أن استمراره فى تأدية نفس ذلك الأسلوب سيؤدى إلى التغيير الديمقراطى وسهولة الاستعداد للانتخابات، مما يتطلب السير على نفس المعايير. ودعا «تونر» أفراد الجيش المصرى إلى الالتزام بنفس المبادئ التى أيدوها بوضوح فى ميدان التحرير، موضحاً أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدتها على المستوى الاقتصادى وعلى جوانب أخرى تتعلق بعملية التحول الجديدة.

حسم الخلاف بين اتحاد العمال ووزير القوي العاملة

يحسم اللقاء المرتقب بين د. علي السلمي نائب رئيس الوزراء وقيادات اتحاد العمال والمتوقع اجراؤه خلال الاسبوع الحالي، الصراع الدائر بين الاتحاد ود. أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة.. كان اتحاد العمال قد نظم اعتصاما امام مقر وزارة القوي العاملة للمطالبة بإقالة الوزير حضره نحو  1500 عامل اكدوا رفضهم سياسة الوزير التي اعتبروا أنها تهدف لهدم التنظيم النقابي.. كما رفضوا قانون الحريات النقابية الذي اعده الوزير وقدمه لمجلس الوزراء  منذ نحو أسبوع تمهيدا لإصداره بمرسوم.

وانتهي الاعتصام بمكالمة من د. علي السلمي لإسماعيل فهمي رئيس الاتحاد غير

الرسمي وعده فيها بعقد لقاء مع اعضاء مجلس ادارة اتحاد العمال بمقر الاتحاد لبحث مطالبهم فيما اعتبره فهمي اول رد فعل حكومي علي طلباتهم للحكومة الحالية والتي كان بعضها مذكرات لتوضيح رؤية الاتحاد في سياسة د. البرعي التي اعتبرها تهدف لهدم الحركة النقابية.. كما تقدم الاتحاد بعدد من الطلبات للقاء رئيس الوزراء دون اي استجابة.. مشيرا لتقديره لاتصال د. السلمي ولقائه بقيادات الاتحاد.

وحول رد فعل الاتحاد في حالة صدور قرار بحله قال فهمي لصحيفة "أخبار اليوم" إن اتفاقيات العمل الدولية التي وقعت عليها مصر تقضي بعدم جواز حل منظمة نقابية بقرار من جهة ادارية مؤكدا ان اتحاد العمال سيلجأ  للقضاء حيث اقام الاتحاد بالفعل دعوي قضائية امام محكمة القضاء الاداري لوقف صدور قانون الحريات النقابية الذي اعده الوزير دون عرضه علي مجلس تشريعي ومطالبا بعدم صدوره بمرسوم عسكري قائلا: وضعنا 17 ملاحظة علي قانون الحريات النقابية الذي اعده الوزير تم بالفعل تعديل 14 منها في حين ان ملاحظات منظمة العمل الدولية علي قانون النقابات العمالية 35 لسنة 1976 لم تتعد 9 ملاحظات متسائلا: ألم يكن من الاولي تعديل القانون الحالي دون وضع قانون جديد للحريات النقابية تم اعداده دون الرجوع للتنظيم النقابي؟!.

المنتخب العسكرى يرفض توقيع عقوبات على أحمد عيد

رفض الجهاز الفنى للمنتخب العسكرى بقيادة منير حجازى توقيع أى عقوبات أو غرامات مالية على أحمد عيد عبدالملك بعد اشتباكه مع أحد لاعبى الجزائر عقب إطلاق حكم اللقاء صافرة نهاية مباراة نهائى المونديال العسكرى والتى اختتمت فعالياتها مؤخرا فى البرازيل وفشل منتخبنا فى التتويج بلقبها.

وقرر الجهاز الفنى عدم توقيع عقوبات من أى نوع على اللاعبين بشكل عام وأحمد عيد عبد الملك بشكل خاص حيث شدد اللواء عبدالجابر أحمد المشرف العام على حالة الالتزام التى سيطرت على اللاعبين طوال فترة البطولة وعدم إثارة الأزمات والمشاكل فيما بينهم.

وأوضح اللواء عبدالجابر لصحيفة "الجمهورية" أن ما قام به أحمد عيد عبدالملك هو تصرف طبيعى حيث إنه تم التركيز على واقعة قيام اللاعب بضرب اللاعب المنافس وتطورت الأمور لاشتباكات دون معرفة السبب الحقيقى وراء ذلك الذى تمثل فى محاولات الجانب الجزائرى استفزاز لاعبى منتخبنا الوطنى العسكري.

وأضاف أن أحد لاعبى الجزائر حاول الاعتداء على أحد أفراد الجهاز الفنى لمنتخبنا الوطنى وهو منير عقيلة .. كما قام بالبصق على احمد عيد عبدالملك الأمر الذى دفع اللاعب على الفور إلى الخروج عن شعوره والاشتباك مع اللاعب المنافس.

أهم الاخبار