رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف : شباب الثورة في الحكومة الجديدة

صحف

الأربعاء, 13 يوليو 2011 09:26

بداية جولتنا الصحفية من "الجمهورية" حيث علمت أن الشباب سوف يكون لهم النصيب الأكبر في التشكيل الوزاري الجديد والذي يصدر خلال أيام وكذلك حركة المحافظين التي تعلن قبل نهاية الشهر الجاري لتكون الحكومة الجديدة قادرة علي إنجاز مطالب الثوار , وسيتم النزول بسن الوزراء والمحافظين من سن 55 إلي 45 سنة للاستفادة من قدرتهم علي الحسم واتخاذ القرار والعمل الميداني والتواصل مع الشباب إلي جانب حسن السمعة السياسية وعدم انتمائهم للحزب الوطني المنحل وذلك بعد نجاح تجربة الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية الشاب "42 سنة" الذي يوزع أنابيب البوتاجاز بنفسه ويقوم بتنظيف الشوارع وتنظيم المرور مما أكسبه حب أهالي المحافظة.

كما سيتم الاستعانة بعنصر الخبرة في الحكومة الجديدة ولكن في أضيق الحدود خاصة في وزارات العدل والخارجية والداخلية وغيرها من الوزارات التي تعتمد علي حكمة القرار.

يدرس الدكتور شرف مع مستشاريه بصورة جادة استعادة حقيبة وزارية للشباب والرياضة بعد إلغائها وتقسيمها إلي جهازين وأخري للبحث العلمي بعد فصلها عن التعليم العالي لأهميتها في الوقت الراهن ومواكبة التقدم العلمي, وثالثة للشئون الاجتماعية , ورابعة للتموين بعد تفتيت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بهدف السيطرة علي الأسعار وتوفير السلع الرئيسية بالأسواق وتحسين الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات.

الخطيب والعامري والدرندلي يرفضون الإساءة للزمالك

استحق محمود الخطيب نائب رئيس النادى الأهلى وعضو مجلس الإدارة العامرى فاروق وخالد الدرندلى التحية والتقدير على موقفهم الرائع الذى ربما لم يلفت نظر الإعلام بكافة أطيافه عندما انفعل الثلاثى على اللافتة البذيئة التى رفعها مجموعة من الالتراس الخارجة عن حدود الأدب ضد لاعبى الزمالك

خلال مباراة الفريق مع المقاصة فى نهاية الدورى فى واقعة مؤسفة أشد قسوة من واقعة لافتات الزمالك المسيئة أيضا لعماد متعب فى مباراة القمة .

ومما لاشك فيه أن موقف ثلاثى الإدارة الذى انفعل بصورة غير مسبوقة بحسب صحيفة "الاهرام" ولجأ إلى الأمن لنزع هذه اللافتة التى لا يعاقب عليها القانون فقط ولكن أيضا الأديان السماوية , وهو الأمر الذى يدعو اتحاد الكرة من الآن إلى إصدار قانون لتجريم دخول اللافتات المسيئة وألا يكون من بينها العقوبات المالية والقبض على من يحمل هذه اللافتات وتقديمه للمحاكمة .

100مليون تعداد المصريين عام ٢٠٢٠

"الزيادة السكانية أخطر التحديات التى تواجه مصر فى الوقت الحالى».. هذا التحذير أطلقه تقرير صادر عن جهاز التعبئة العامة والإحصاء، مؤكداً أن عدد السكان «تضاعف» فى مصر خلال السنوات الماضية.

وقال التقرير: «المصريون يعانون من ضعف التعليم، وهو ما يجعل خصائص السكان فى مصر لا تتيح المنافسة مع دول أخرى بدرجة كافية»، مشيراً إلى أن أبرز التحديات هو «استمرار ارتفاع معدل الأمية».

وأوضح التقرير أن نسبة البطالة بين السيدات أكثر من «ثلاثة أضعاف» مثيلتها بين الرجال، حيث تصل إلى ١٩% بين السيدات، مقابل ٦% للرجال، لافتاً إلى أن معظم السيدات مازلن يرغبن فى إنجاب أكثر من طفلين، وترتفع الرغبة إلى ٣ أطفال إذا كانت السيدة أكثر فقراً.

وأكد التقرير - الذى عرض

أمس خلال الاحتفال باليوم العالمى للسكان، الذى نظمه مركز معلومات مجلس الوزراء بالتعاون مع المجلس القومى للسكان انتشار ظاهرة الزواج المبكر فى الوجه القبلى خاصة فى الريف، موضحاً أن ريف الوجه القبلى أقل فى نسب استخدام تنظيم الأسرة.

وشدد التقرير بحسب صحيفة "المصري اليوم" على وجود فجوة بين السياسات المستهدفة والقيم المجتمعية، فمازال العديد من الأسر ]عتبر الأطفال عزوة ومصدر دخل، مشيرا إلى أن كل الحملات الدعائية التى تدعو إلى الالتزام بطفلين لكل أسرة لم تأت بثمارها على مدار السنوات الماضية.

تثبيت‮ ‬أسعار السلع في رمضان

تم‮ ‬الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمنتجين والتجار بالقطاع الخاص علي تثبيت أسعار جميع السلع الاستهلاكية الأساسية للتيسير علي المواطنين استعدادا لشهر رمضان ولمواجهة الاستهلاك الزائد والمتوقع خلال المرحلة القادمة‮.

‬جاء ذلك خلال لقاء مهم عقده الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية مع المنتجين والتجار وممثلي الغرف والجمعيات التعاونية‮. ‬وصرح اللواء حمزة البري رئيس قطاع التجارة الداخلية لصحيفة "الأخبار"بأنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية علي المخازن والمحلات للتأكد من عدم حجب السلع عن البيع للجمهور ومصادرة أي كميات يتم ضبطها وإحالة أصحابها للنيابة العامة‮.

الانفلات الأمني يؤجل فيلم "السقا"

يعود الفنان أحمد السقا نهاية الشهر القادم الي تصوير مشاهده في فيلم "المصلحة" والذي يشاركه بطولته كل من الفنانين أحمد عز , وحنان ترك, وزينة.

وأكد منتج الفيلم أن الانفلات الأمني كان وراء تأجيل التصوير طوال الفترة الماضية , وذلك خوفا علي أسرة العمل ومعدات التصوير , كما أنه لا يمكن تصوير فيلم بميزانية ضخمة مثل "المصلحة" في ظل ظروف أمنية غير ملائمة, وأوضح أن التصوير سيعود بمشاهد محافظة جنوب سيناء فور عودة الاستقرار الأمني هناك.

فيلم "المصلحة" من تأليف وائل عبدالله وإخراج ساندرا نشأت , وتدور أحداثه حول شخصية ضابط شرطة في قطاع الأمن المركزي حياته مليئة بالعديد من التناقضات , فهو شديد الحزم والجدية , وتصل تصرفاته الي القسوة في أحيان كثيرة , وعلي المستوي الشخصي حنون ورومانسي لأقصي درجة.

أهم الاخبار