رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف : " أون تي في " و"اليوم السابع" يحاولان الوقيعة بين الشعب والشرطة

صحف

الأربعاء, 06 يوليو 2011 09:39
بوابة الوفد – صحف

بداية جولتنا الصحفية من " الجمهورية " حيث كشفت عن أخطر مخطط يتعرض له جهاز الشرطة من خلال بلاغ تقدم به

أربعة من شباب الثوار بميدان التحرير.

 

و أكد اللواء محسن مراد أنه يتقدم بخالص الشكر لهؤلاء الثوار وهم محمد عطية "بكالوريوس تجارة" وعبدالمنعم متولي "منجد" وشاذلي جابر "دبلوم صنايع" وخالد غنيم محمد "مترجم" الذين تقدموا ببلاغ في قسم شرطة قصر النيل حين شاهدوا "قناة فضائية" تقوم بالتصوير داخل الميدان ويحمل المذيع قنبلة عليها نجمة إسرائيل وأمامه أحد الأشخاص زاعما أنه مواطن مصري ويقوم بتلقينه أن الشرطة هي التي ألقت هذه القنبلة في اليوم السابق أثناء المشاجرات بالميدان .

وطالبه بأن يقول إن الشرطة أطلقت قنابل غاز محرمة دوليا ومصنعة في إسرائيل لتحريض المواطنين ضد جهاز الشرطة وعندما تقدم الثوار الأربعة من المذيع أثناء تلقينه لهذا الشخص وقالوا له إن الشرطة لم تكن متواجدة بالميدان وقت الأحداث ولا يصح أن تقول هذا وإنك تثير الفتنة، نهرهم المذيع وقال لهم: اتركوني أسجل فشك الثوار الأربعة في المذيع وطاقم التصوير وأكدوا أن هناك شيئا مريبا وراء هذه الواقعة فاعتدوا علي المذيع فحمل مع طاقم التصوير الكاميرات وأسرعوا بصحبة الشخص الذي كان يتم تلقينه واستقلوا سيارة ميكروباص بيضاء تويوتا وفروا من الميدان.

تمكن الثوار من التقاط رقم السيارة وتحمل لوحات "7146 - أ.س" وقام اللواء محسن مراد علي الفور بالكشف عن أرقام اللوحات وتبين انها تخص مكتب المختار للرحلات بزاوية أبومسلم بالجيزة وتم إخطار قسم الهرم لاستدعاء سائق السيارة وتبين ان اسمه عمرو عبدالمنعم عيسوي والسيارة تتبع شركة المختار للرحلات وان طاقم قناة "ON.T.V" استأجر السيارة لمدة

أسبوع ويعمل السائق معهم ويتكون طاقم القناة من محمد حمدي ومارتن جرجس.

وقال السائق إن الطاقم قام أمس بالتردد علي شارع طلعت حرب وصعدوا إلي مقر حزب الغد ثم نزلوا من مقر الحزب إلي الميدان ووقفوا بالمكان الذي كانوا ينوون التصوير فيه مع الشخص الذي قاموا بتلقينه ما يقول وعندما هاجم الثوار وانكشف أمرهم طلبوا من السائق الفرار بهم من الميدان.

وقال اللواء مراد إنه استكمالا للمخطط الخطير قامت جريدة "اليوم السابع" بنشر هذا الادعاء علي ما يقرب من نصف صفحة مدعية أن الشرطة تطلق قنابل مسيلة للدموع مستوردة من إسرائيل مما يؤكد وجود مؤامرة مكتملة الأركان تشارك فيها بعض الفضائيات والصحف للإساءة للشرطة ويجب ألا نغفل أقوال السائق بأن طاقم القناة صعد قبل التصوير إلي مقر حزب الغد.

لا توجد خطوط سرية لإمداد اسرائيل بالغاز

أكد مصدر رفيع أنه لا وجود لخطوط بديلة سرية تمد اسرائيل بالغاز الطبيعي كاشفا عن أن عدة جهات مصرية تشارك الآن في وضع مخطط جديد لتأمين خطوط الغاز في شمال سيناء .

وقال المصدر لصحيفة "الشروق " إن مجمع خطوط الغاز الذي تم تفجيره يوم 5 فبراير الماضي لم يتم إصلاحه حتي هذه اللحظة , نافيا ما تردد عن مشاركة فلسطينيين في تفجير خط الانابيب الذي ينقل الغاز لإسرائيل , قائلا "من السابق لأوانه تحديد العناصر المشاركة".

"البترول" تنتهى من تعاقدات البوتاجاز لشهر رمضان

انتهت وزارة البترول من التعاقد

على كميات البوتاجاز المطلوبة لاستهلاك شهر رمضان، بعد تحديدها استنادا إلى الكميات المستهلكة خلال الشهر نفسه من العام الماضى.

وقال المهندس محمد شعيب نائب رئيس الهيئة العامة للبترول في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" إن إمدادات البوتاجاز خلال شهر رمضان تم التعاقد عليها بالفعل مع الموردين الرئيسيين للهيئة، خاصة أن الاستهلاك المحلى للبوتاجاز يقدر بنحو ٤ ملايين طن سنويا.

وأضاف أنه يتم توفير ٥٠% من خلال الاستيراد بالأسعار العالمية، وجار حاليا التنسيق لتوفير السيولة اللازمة لسداد مستحقات استيراد البوتاجاز، حتى لا تتأثر كميات الشحنات المستوردة من المنتج.

الصقر يعترف بمفاوضاته مع الزمالك

اعترف اللاعب أحمد حسن بالجلوس مع عمرو الجنايني للتفاوض واللعب للزمالك من الموسم القادم مؤكدا أن ذلك من حقه لكن إذا أراده الاهلي فستكون الأولوية للأهلي وأنه يتفاوض مع أندية أخري كثيرة محلية وخارجية لتكوين مستقبله‮.

‬وبسؤال أحد المقربين لجوزيه عن رغبته في التجديد للاعب أو رحيله أكد أن جوزيه قال له بالحرف الواحد‮ إن ‬أحمد حسن من اللاعبين أصحاب الروح العالية وأنه لا يمانع من التجديد له أو استمراره‮ ‬.

ومن جانبه رفض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي التعليق علي ما أثير حول اقتراب انتقال أحمد حسن للزمالك بعد التراخي في التجديد له حتي الآن‮ , ‬وأكد لصحيفة "الاخبار" أنه لن يتحدث عن لاعب بعينه،‮ ‬مشيراً‮ ‬إلي أن لجنة الكرة والجهاز الفني قرروا تأجيل فتح ملف التجديد إلي أن يتم حسم الدوري،‮ ‬مؤكداً‮ ‬علي أنه بمجرد حسم الدوري خلال مباراة المقاولون يوم الخميس القادم سيتم فتح هذا الملف في اجتماع اللجنة يوم السبت.

اليابان تهدى مصر محطة لتوليد الطاقة الشمسية

أهدت الحكومة اليابانية مصر محطة لتوليد الطاقة الشمسية، ومن المقرر أن يتم بناؤها في مدينة برج العرب الجديدة بغرب الإسكندرية خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس الجامعة المصرية ـ اليابانية الدكتور أحمد خيري لصحيفة "الاهرام" إنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات والموافقات الخاصة ببناء تلك المحطة من جانب جميع الجهات المعنية.

وأن المحطة ستستخدم في توليد كميات كبيرة من الطاقة وتأتي تلك الخطوة في إطار دعم العلاقات بين مصر واليابان.

أهم الاخبار