رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القفاص: مجلس العدالة الوطني فكرة جيدة لكنها متأخرة

صحف

الأحد, 05 يونيو 2011 07:38
مروة شاكر

الكاتب الصحفي نصر القفاص مدير تحرير الأهرام

أيد الكاتب الصحفي نصر القفاص مدير تحرير الأهرام فكرة إنشاء مجلس العدالة الوطني لوأد الفتنة الطائفية في مصر، واصفا بأنها فكرة رائعة ولكنها جاءت متأخرة.

وأضاف في مداخلته في برنامج "من القاهرة" والذي يذاع على قناة النيل الإخبارية أنه لابد أن يتم الإسراع من وتيرة عمل اللجنة وأن يُعطي لها كافة الصلاحيات اللازمة لأداء عملها حتى ندفعها للأمام وتؤتي بما يطلب منها على أكمل وجه.

كما أكد القفاص أن تشكيل لجنة لحل

أزمة الفتنة الطائفية تضم مختلف أطياف المجتمع فكرة فعالة وملائمة لما نمر به الآن من ظروف حيث تضم اللجنة شخصيات عامة من المسلمين والمسيحيين، بالإضافة إلى قانونيين وعلماء اجتماع، حيث يتولون دراسة ظواهر ظاهرة الفتنة الطائفية وأسبابها وكتابة توصيات القضاء عليها وتحديد مناطق الخطر ومعالجتها .

وحول عدد أعضاء اللجنة والذي يضم 1200 عضو أشار القفاص أن هذا العدد ليس كبيرا

لأن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو ضم مختلف أطياف المجتمع لخلق حالة من الوفاق الجمعي، حيث تعتبر اللجنة تلخيص للمجتمع بأكمله.

كما لفت القفاص إلى أن اللجنة من شأنها وضع الخطوط العريضة فقط أما القرارات الحقيقية والحلول الفعلية المنبثقة من أعمال كافة أعضاء اللجنة فإن من سيضعها في النهاية لم يتجاوز عددهم 10:15 عضو فقط من أعضاء اللجنة.

كما نبه القفاص إلى أن الفتنة الطائفية في مصر لها جذور قديمة ساهم في دعمها الإعلام الذي افتقد لمعايير المهنية، والنظام التعليمي والمناهج الدراسية مشددا على ضرورة مراجعة كافة هذه الأمور ضمن أعمال اللجنة .

 

أهم الاخبار