رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحرونوت: المصريون يهددون بالحرب

صحف

الأحد, 10 أبريل 2011 14:31
كتب - أبوبكر خلاف :


اهتمت الصحف العبرية بنجاح منظومة "القبة الحديدية" في اعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية على صدر الصفحات الرئيسية للصحف الاسرائيلية ، حيث عنونت "يديعوت احرونوت" صفحتها الرئيسية ب "الهجوم الحديدي" في إشارة الى ارتياح وزارة الحرب الاسرائيلية لنجاح المنظومة في اعتراض 8 صواريخ وأثبتت قدرتها على تغيير قواعد اللعبة في الصراع بين اسرائيل وحماس وحزب الله .

وتناولت الصحيفة تظاهرات المصريين أمام السفارة الاسرائيلية

بالقاهرة وطلب المصريين غلق السفارة وطرد السفير وقاموا بحرق العلم الاسرائيلي وتوعدوا بالحرب ردا على الحرب التي تشنها اسرائيل على الفلسطينيين .

ما تخشاه اسرائيل، حسب الصحيفة، هو استنزاف المقاومة الفلسطينية لاسرائيل اقتصاديا حيث أن كلفة تشغيل المنظومة خلال اليومين الاخيرين فقط بلغ 1.1 مليون دولار حيث بلغت الصواريخ الفلسطينية 200 صاروخ خلال

48 ساعة.

أما صحيفة "هاآرتس" فقد أوضحت أن وثائق ويكيليكس كشفت أن مسئولين في اسرائيل اعتبروا في حديث مع دبلوماسيين امريكيين ان هجوما اسرائيليا على ايران لن يوقف البرنامج النووي الايراني إذ أن طهران استخلصت العبر من الهجوم الاسرائيلي في العراق .

بدورها ذكرت "اسرائيل هيوم" أن مسئولين اسرائيليين يدلون بإفاداتهم امام لجنة الخارجية لمجلس النواب الامريكي ويقولون ان العودة الى حدود 67 ستشكل خطرا على أمن اسرائيل ، وأن جيش الدفاع ينوي تزويد بعض المقاتلين بكاميرات في حال إطلاق عملية برية .

 

أهم الاخبار