رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما: دعمنا لإسرائيل في صالح فلسطين

صحف أجنبية

الخميس, 22 سبتمبر 2011 15:10
أوباما: دعمنا لإسرائيل في صالح فلسطينالرئيس الأمريكى "باراك أوباما"
كتب- حمزه صلاح :

ادعى الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" خلال خطابه أمس فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بأن معارضته قيام دولة فلسطين تصب فى صالح القضية الفلسطينية، لأن السلام الفعلى يتوقف على التوصل إلى حل وسط بين الشعوب التى يجب أن تعيش معا لفترة طويلة، حتى لا تتكرر أزمة النازية مع اليهود.

وذكرت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية أن أوباما شدد على أن المفاوضات من أجل السلام هو الطريق الصحيح إلى

قيام دولة فلسطينية، موضحا أن الضغط المتزايد من قبل الفلسطينيين يهدد بعزل إسرائيل فى منطقة الشرق الأوسط إلى أبعد من ذلك، ويهدد أيضا بعزل الولايات المتحدة عن حلفائها فى العالم العربى الذين يؤيدون قرار إقامة دولة فلسطينية.
وقال مسئولون أمريكيون إن الولايات المتحدة ربما لا يمكنها منع عباس من تقديم طلبه إلى مجلس الأمن الدولى والذى
من المقرر أن يقدمه غدا للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة، ولكنها تستطيع استخدام حق النقض "الفيتو" ضد محاولات عباس.
وأضافت الصحيفة أن إدارة أوباما تعتبر أن المفاوضات المباشرة من أجل السلام وليس تصويت الأمم المتحدة، تسمح للفلسطينيين بتحقيق منافع دولية أكثر.
وأشارت الصحيفة إلي وصف أوباما للعام 2011 بأنها سنة "رائعة"، الذي شهد سقوط الدكتاتور الليبي معمر القذافى، ومقتل زعيم تنظيم القاعدة السابق "أسامة بن لادن" وسقوط الأنظمة الاستبدادية فى مصر وتونس وغيرها على أيدى الانتفاضات الشعبية، فضلا عن ميلاد جنوب السودان كأحدث دولة فى العالم.