رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة (أمريكان ثينكر): الإخوان اخترقوا إدارة أوباما

صحف أجنبية

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 10:43
كتب - حمزة صلاح:

قالت صحيفة (أمريكان ثينكر) الأمريكية إن جماعة "الإخوان المسلمين" قد تمكنوا من التوغل واختراق إدارة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما"، مشيرة إلى أن

زوجة الرئيس الأمريكى "ميشيل أوباما" تتعامل حاليا مع "منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة" التى تضم أعضاء من جماعة الإخوان.
وقالت الصحيفة إن منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة تم افتتاحها فى نهاية يوليو الماضى، وكان البيت الأبيض قد أعلن شراكة المنظمة الجديدة مع المركز الأمريكى للشراكات القائمة على الأديان والحوار، وأن المنظمة تعهدت باستضافة

50 ممثلا للأديان كجزء من مبادرة زوجة الرئيس أوباما.
ونتيجة لذلك، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالية أن ثلاثة نشطاء على الأقل من جماعة الإخوان المسلمين التى مقرها مصر ومذهبهم "الجهاد طريقنا، والموت فى سبيل الله غايتنا"، قد تمكنوا من التوغل واختراق إدارة أوباما، على حد تعبير الصحيفة، مشيرة إلى أن ميشيل أوباما تتعامل الآن مع المنظمة التى تضم أعضاء الجماعة.
وعرضت الصحيفة أنه كان هناك بعض الأنباء التى كانت تحذر الحكومة الفيدرالية من تسلل بعض أعضاء "الإخوان المسلمين" الراديكالية داخل النظام الأمريكى، فى حين أن الرئيس أوباما" كان يخاطب جماعات الإخوان ويحاول جذب انتباه نشطائهم.
وأضافت الصحيفة أن من إحدى منظمات الجبهة الرئيسية لجماعة الإخوان "الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية"، والتى تقول إن القيادة لا تقبل الممارسات الإسلامية التى تخرج عن نطاق نشر الإسلام من السعودية أو عن طريق الجماعة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الإخوان تنشر إسلام سياسى، حيث تزاوج الجماعة الدين بالسياسة لتحصل على قوة فعالة تتحدى بها التعددية الديمقراطية، فضلا عن الإرهاب الذى يروجونه، علي حد تعبير الصحيفة.