رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف:الإعلام الإسرائيلى: حربنا مع القاهرة على الأبواب

صحف أجنبية

الثلاثاء, 30 أغسطس 2011 10:59
جولة الصحف:الإعلام الإسرائيلى: حربنا مع القاهرة على الأبوابصحف

الحرب مع مصر على الأبواب، كان هذا ملخص التقرير الذي أعدته القناة "السابعة الإسرائيلية"، أول من أمس، واصفة اتفاقية السلام بين الجانبين بأنها استنفدت نفسها وتحولت إلى "قطعة ورق صفراء اللون" قام السادات بتسلمها من مناحم بيجين رئيس حكومة تل أبيب الأسبق، القناة اختتمت تقريرها الهجومي على القاهرة بالقول إن الثورة المصرية قامت، والجماهير رفعت رأسها مطالبة بطرد سفير تل أبيب في وقت تلتهب فيه الحدود، وهناك مطالب مصرية بإعادة إيلات إليهم، كل هذا ينبئ ويبشر بحرب قادمة على الأبواب.

مضيفة أنه وسط كل هذا تأتي حكومة تل أبيب المرتبكة وتضرب أمننا القومي بالسماح بدخول قوات مصرية إضافية إلى سيناء، جاء في توقيت أصدر فيه رئيس أركان تل أبيب، أمس، للمرة الثانية تعليمات بزيادة وتعزيز قواته وجنوده على الحدود مع مصر وقطاع غزة، حيث كانت المرة الأولى بعد الهجمات التي شهدتها منطقة إيلات جنوب إسرائيل.

صحيفة "هآرتس" قالت إن زيادة القوات جاءت بالتنسيق مع الجانب المصري، لكن ما مبررات إسرائيل لزيادة قواتها؟ وسائل الإعلام العبرية أكدت أن الحديث يدور عن عملية جديدة شبيهة بهجمات إيلات قد تحدث خلال الفترة القادمة، يكون مصدرها سيناء أو مباشرة مع قطاع غزة، وتنفذها عناصر الجهاد الإسلامي.

أمس صحيفة "معاريف" أشارت إلى قيام الدفاع الإسرائيلي بمنع موظفيها والمقاولين والعاملين ببناء الجدار الحدودي مع مصر، من استخدام الطرق الحدودية وذلك بحسب ماورد فى جريدة الدستور .

9 % زيادة في "بنزين 80" خلال أيام العيد

ذكرت جريدة الجمهورية ان المهندس عبدالله غراب وزير البترول قرر زيادة الكميات المطروحة من البنزين 80 بالمحطات المختلفة خلال أيام العيد.. بمعدل 15 ألف طن يوميا وزيادة 9%. أكد المهندس هاني ضاحي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول أن هذه الكميات تحقق احتياطات ملموسة في محطات الخدمة.. وأن الشائعات ومستثمري الأزمات وراء ما يسمي بأزمة البنزين .80
أضاف محطات الخدمة التابعة للوزارة وكذلك محطات جهاز الخدمة العامة بالقوات المسلحة يتوفر بها كافة خدماتها للمواطنين.. والمشكلة في محطات القطاع الخاص.. مشيراً إلي تحول شريحة كبيرة لاستخدام البنزين 80 تمثل 55% من اجمالي الاستهلاك وأن هناك غرفة طوارئ تتلقي الشكاوي علي أرقام 914. 913. 2706912 وأخري للعمليات تراجع السوق ساعة بساعة.. ولها صلاحيات لاتخاذ إجراءات فورية.

وزير الصحة: حالة صحة مبارك لم تعد من اختصاصاتنا

أكد د.عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان،

خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده، اليوم الاثنين، أن متابعة الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك، لم تعد من اختصاصات وزارة الصحة، وذلك منذ انتقاله للمركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة.

من جهة أخرى شهد المؤتمر الصحفى حضور د.محمد الوحش، رئيس وحدة زراعة الكبد بجامعة الأزهر، وذلك على خلفية لقائه بوزير الصحة، معلقا أن تلك هى المرة الأولى التى يلتقى فيها وزيرا للصحة منذ عهد الوزير الأسبق د.إسماعيل سلام وذلك بحسب ما جاء فى جريدة الفجر .

قلش المصريين فى أول عيد ثورى: الشعب يريد إذاعة صلاة العيد من سجن طرة

ذكرت جريدة الدستور انه فور إعلان دار الإفتاء المصرية أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، لم ينتظر المصريون الغد، واشتعلت ساحة الفيس بوك وتويتر بقفشات وطرائف الشعب المصري الذي لم يترك مناسبة أو حدث إلا وكان أول من يطلق نكاته عليها.

وارتبطت قفشات المصريين عن العيد هذا العام بالثورة، وهم يحتفلون بالعيد بدون مبارك والعادلي ونظيف وسرور والشريف لأول مرة، ولن يروا أركان النظام السابق وهم يؤدون الصلاة أو يستمعون لوصلات النفاق والتطبيل والتهنيئة بالعيد لمبارك - وكأن هو اللي بيعيد لوحده - «الدستور الأصلي» يشارك قراءه بعض هذه القفشات .. الجامدة:

- عمرو حمزاوي يدعو لتأجيل عيد الفطر ويقول: إن الإخوان المسلمين فقط هم من استعدوا للاحتفال به

- عيسوي: عيد الفطر مش بكره هو أنا طرطور ؟ وشرف يرد العيد بكره يا عيسوي

- عمر عفيفي يبث فيديو يثبت أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر ويدعوا شرفاء الجيش للوقوف بجانب إخوانهم من الشعب المصري.

- المجلس العسكري يطرح استفتاء ع الشعب لمعرفة موقفهم من موعد عيد الفطر وإذا ما كان سيسلم السلطة بعد عيد الأضحي

- الرويني يعترف بنشر إشاعة أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، والثوار: سنحتفل بالعيد في الميدان

- المخلوع:لم اكن أنتوي الاحتفال بعيد الفطر بعيدا عن قصر الرئاسة ولكن الظروف حكمت

- شفيق :مش عيد مش عيد طبعا

- عمر سليمان: الشعب المصري غير قادر

علي الاحتفال بعيد الفطر

- كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الفطر "المشير"

- السنه الجاية بقى هنقول كل عيد برادعى وانتو طيبين أو عيدكم فتوح أو كل سنة وأنتم عوا أو عيد بسطاويسى سعيد.

- الليبراليون: عيدكم حرية!

الاشتراكيون: كحك، حرية، عدالة اجتماعية!

الإخوان والسلفيون: لا تنسوا زكاة الفطر!

الفلول: عيد مبارك!

العسكر: عيد طنطاوي!

الشعب الغلبان: الشعب يريد كحك العيد!

رامز قلب الأسد فكرة جديدة واستظراف زائد

للمرة الثالثة يخوض رامز جلال تجربة تقديم برامج جديدة حيث يقدم هذا العام برنامج " رامز قلب الأسد " والذي تدور فكرته حول وجود أسد يواجه الضيف في مدخل الاسانسير في مواجهة الاسد وحدهم وفي النهاية يعرف الضيوف بالمقلب الذي دبره رامز لهم ، استعان رامز ببعض الخبراء في مجال تربية الأسود ، ولعل الصورة التي بدأ عليها البرنامج في البداية يوحي بأنه مقلب حقيقي وغير مفبرك ولكن مع تناوب عرض الحلقات يجعلنا نشك في إمكانية أن يكون الضيوف على علم بما سيحدث لهم خاصة وأنه أمر قد يصيب أحدا ليس بالتوتر فحسب بل قد يمتد لحالات الاغماء والسكتة القلبية وهو امر من المؤكد الا يكون متروكا للصدفة وحدها ولرد فعل الضيف في مواجهة الأسد، فمثلا في الحلقة التي استضافوا فيها الفنانة صابرين تعاطفنا معها في البداية ولكننا اكتشفنا معرفتها بما سيحدث في الحلقة قبل تصويرها بأيام وقيامها بعمل مقلب في رامز نفسه والذي صدق بأنها قد اصيبت بغيبوبة وانهيار تام بسبب الاسد وهو ما لم يحدث على الاطلاق هو ما يجعلنا نتأكد من هذا الهاجس.

فكرة البرنامج مختلفة عما قدمها رامز في السنوات الماضية ولعل الشعبية التي حققها رامز كمقدم برامج يجعل المشاهدين شغوفين على متابعة الجديد لديه، وإن كنت أري انه قد تعدى مرحلة خفة الدم إلى مرحلة الاستظراف وهو ما نجده واضحا في الحلقات الاخيرة وان كان حضوره الجيد جعل برنامجه من تالبرامج الاكثر مشاهدة حيث أعلنت شركتا  TNS و IPSOS العالميتان والمتخصصتان فى بحوث المشاهدة، نتائج بحوث المشاهدة، والتى أجرتها كل شركة على حدة، فى الأيام الأولى من شهر رمضان، فقد حصل برنامج "رامز قلب الأسد"، الذى يعرض على تليفزيون الحياة، على المركز الأول فى المشاهدة بين جميع القنوات، كما ان علاقة الصداقة القوية التي تجمع رامز بالعديد من النجوم جعلت من البرنامج وجبة قوية بضيوفها وخفيفها بفكرتها وسط الحشد الهائل من البرامج السياسية والحوارية في رمضان وذك بحسب ما ورد فى جريدة الفجر .

جوزيه يعاقب لاعبي الأهلي بالتدريب أول أيام العيد

وذكرت جريدة الفجر ان مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي عاقب  لاعبيه بالتدريب أول ايام العيد علي خلفية تعادل الفريق مع مولودية الجزائر في الجولة الـرابعة من دوري الابطال الافريقي بما يعقد حسابات القلعة الحمراء في التأهل.

كان الفريق قد وصل القاهرة بالأمس وسط أجواء هادئة وابلغ المدير الفني البرتغالي لاعبيه بموعد التدريب علي ان يحصلوا علي الاجازة ثاني وثالث أيام العيد.