رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصابات إسرائيلية مسلحة لمواجهة المقاومة في غزة

صحف أجنبية

الأحد, 08 مارس 2015 12:06
عصابات إسرائيلية مسلحة لمواجهة المقاومة في غزة
القاهرة - بوابة الوفد - هيام سليمان:

دعا ضباط في الجيش الإسرائيلي ممن يقطنون في منطقة "غلاف غزة" إلى تشكيل مجموعات مسلحة لمواجهة قطاع غزة، على غرار عصابات "الهاجاناه والبالماخ" قبل 60 عاماً.

ونقلت القناة الثانية عن احد الضباط قوله، إنهم محبطون من الواقع الأمني الذي يعيشه المستوطنون في المنطقة، ومن فشل العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، داعيا إلى تشكيل عصابات غير نظامية تقوم بإطلاق القذائف على القطاع في محاولة لإيجاد حل لمقاومة القطاع ومن باب التعامل بالمثل.
وقال أحد الضباط، إن إسرائيل ما كانت لترى النور لولا اعتمادها على العصابات الإرهابية، مشيرا إلى أنه يمكن اليوم العودة إلى هذه العصابات.
ومن جهة أخرى نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية عن مستوطنين قولهم، إن نتنياهو قاد إسرائيل من فشل إلى آخر، ودعوا لعدم انتخابه مجددا لرئاسة الحكومة، قائلين إنهم يريدون رئيس وزراء يمنع اندلاع حروب أخرى، مؤكدين فشل إستراتيجية ما لم ينجز بالقوة ينجز بمزيد من القوة،

وخاصة في مسألة التعامل مع غزة.
وقال المستوطنون إن نتنياهو وزعماء الليكود، لا يستحون من أنفسهم، وهم يضحكون علينا، ولو كانوا جادين بزعمهم أنهم انتصروا على حماس، فليأتوا ويسمعوا أصوات الحفر التي يقوم بها عناصر حماس لحفر مزيد من الأنفاق.
واتهم المستوطنون، نتنياهو بتضليل الجمهور الإسرائيلي، وأنه لا يستطيع إقناع أحد بانتصاره على حماس، وأهم دليل على انتصار حماس، حقيقة أنها كانت الطرف الذي فرض نمط حياة المستوطنين في المنطقة خلال الصيف الماضي، وحددت موعد إطلاق الصواريخ وموعد ووقفها. وبالتالي فان بإمكان الحركة أن تفرح بتصرفات نتنياهو، كونها ازدادت قوة بدلًا من أن تضعف.