رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. الكراهية وراء حادث مقتل 3 مسلمين في أمريكا

صحف أجنبية

الخميس, 12 فبراير 2015 14:22
صور.. الكراهية وراء حادث مقتل 3 مسلمين في أمريكا
القاهرة-بوابة الوفد-أماني زهران:

اهتمت الصحف الدولية اليوم بحادثة إطلاق النار على ثلاثة شباب مسلمين من عائلة واحدة فى ولاية نورث كارولينا الأمريكية أمس الأربعاء، وأكدت عائلتها أن السبب وراء تلك الحادثة البشعة هو كراهية الدين الإسلامي.

دعت صحيفة (تليجراف) البريطانية إلى فتح تحقيق شامل بعد مقتل عائلة مسلمة رميًا بالرصاص في أمريكا؛ نظرا لإن تلك الحادثة يثير المخاوف بأنهم قتلوا جراء جريمة تنم عن"الكراهية".
وقالت مصادر الشرطة الأمريكية:" إن القتلى أصيبوا بطلقات نارية مباشرة في الرأس وهم: ضياء بركات (23 عامًا) وزوجته يسر أبو صالحة (21 عامًا)، وأختها رزان (19 عامًا)، مضيفة أن القاتل يدعى غريغ

هيكس سلم نفسه بهدوء للشرطة، وتم إدانته مساء أمس".
وقالت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية:" إن العنف المفاجئ والمروع الذى وقع بالقرب من جامعة نورث كارولينا تبعه بشكل سريع حالة من القلق والجدل حول أسباب إطلاق أحد الجيران النار على الضحايا الثلاثة، وما الدور الذى يمكن أن يكون الدين قد لعبه فى هذا الحادث.
ونقلت الصحيفة عن أيوب الأودرنى، نائب رئيس رابطة الطلاب المسلمين هناك نمو فى ظاهرة الإسلاموفوبيا فى أمريكا بسبب صعود تنظيم داعش، لكنه لم يرَ أى
دليل على هذا فى نورث كارولينا، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد أن هذا الأمر لعب دورًا هامًا فى علاقة المسلمين بغيرهم، وأضاف:" لقد فقدنا مسلمين ليلة أمس، لكننا فقدنا ثلاثة أمريكيين عظماء".
ورأت الواشنطن بوست أن حادث قتل ثلاثة مسلمين أثار مخاوف بأن دينهم كان السبب وراء هذا العنف، وهو ما دفع قيادات الحقوق المدنية المسلمين إلى مطالبة الشرطة بضرورة التعامل مع هذا التفسير الممكن؛ إلا أن قسم شركة مدينة شابل هيل قال:" إنه يبدو، على الأقل من الناحية المبدئية، أن القتل تركز حول خلاف على صف السيارات، لكن وعد بالنظر إذا ما كان الدين عاملًا فى الحادث".
وأعربت صحيفة (إندبندنت) البريطانية عن مدى حزنها حول تلك الحادثة المفجعة، وأعلنت تضمنها مع أسرة الضحايا ونشرت مجموعة من الصور لهم.