رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"إنترناشونال بيزنس" تدافع عن ملحدي مصر

صحف أجنبية

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 17:40
إنترناشونال بيزنس تدافع عن ملحدي مصر
كتبت – رحمة محمود:

علقت صحيفة "إنترناشونال بيزنس تايمز" الأمريكية على اقتحام الشرطة مقهى لـ"الملحدين" بالقاهرة، قائلة: "إن الحكومة المصرية تعود مرة أخرى لسياستها القمعية للحريات في البلاد.

ونقلت الصحيفة ما قاله رئيس حي عابدين لوسائل الإعلام: "أن قوة من شرطة المرافق شاركت موظفي الحي في تحطيم مكان لـ"عبدة الشيطان" بمنطقة وسط البلد".
على حين قال شهود عيان آخرون: "إن الحكومة اقتحمت المقهى بدون أن تحدث به أية خسائر، مشيرين إلى أن هذا المقهى لا يعمل بطريقة قانونية بالإضافة إلى وجود مخدرات

به عندما اقتحمته الحكومة".
وأوضحت الصحيفة أن الإلحاد ليس جريمة بمصر فطبقًا للمادة (98) من قانون العقوبات، يعاقب بالسجن مدة تتراوح بين ستة أشهر إلى خمس سنوات أو يدفع غرامة من 500 جنيه إلى 1000 جنيه من قام بإهانة الأديان السماوية أو السخرية منه، على حين لم ينص أي قانون بمعاقبة الملحدين أو اللا دينيين.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحادث يأتي ضمن سلسلة من
الانتهاكات لحقوق الإنسان التي تقوم بها مصر، مشيرةً إلى أن العديد من النشطاء في مجال حقوق الإنسان الدوليين والعالميين قلقون بشأن الهجوم المتزايد على الحريات في مصر.
وذكرت الصحيفة العديد من الأحداث التي وقعت مؤخرًا في مصر، زاعمة أنها تمثل قمعا للحريات والمعارضة ومنها، إلقاء الشرطة المصرية القبض على 33 شخصا من الشواذ جنسيا في حمام عام في القاهرة بتهمة نشر الفسق والفجور في المجتمع، أيضًا الاعتقالات على حد وصفها لصحفيي الجزيرة الإنجليزية بتهمة التعاون مع جماعة إرهابية وتهديد الأمن القومي، وأخيرًا البلاغ الذي قدم مؤخرًا ضد كل من الفنان خالد أبو النجا ومحمد عطية بتهمة الإساءة إلى المؤسسة العسكرية.