رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وورلد تريبيون:

حزب الله يستخدم جنودًا لبنانيين لتهديد إسرائيل

صحف أجنبية

الأربعاء, 08 أكتوبر 2014 11:23
حزب الله يستخدم جنودًا لبنانيين لتهديد إسرائيل
وكالات:

ذكرت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية اليوم الأربعاء أن حزب الله يستخدم جنود الجيش اللبنانى لتهديد إسرائيل واستفزازها.

ونقلت الصحيفة -فى نشرتها الإلكترونية عن مصادر قولها -"إن حزب الله يرسل جنودا لبنانيين إلى الحدود الإسرائيلية فى محاولة لإثارة استفزاز إسرائيل، كما ينشر مقاتلين لاختبار قدرات إسرائيل الدفاعية. على حد قولها.
وقالت الصحيفة إنه فى الخامس من الشهر الجارى قامت فرقة يشتبه فى انتمائها لحزب الله بعبور حدود الأمم المتحدة بين لبنان وإسرائيل، وأطلق جندى من قوات النخبة الإسرائيلية النار

مما تسبب فى إصابة شخص من مزراع شبعا، وتعكس هذه العملية سياسة حزب الله الجديدة فى جنوب لبنان.
وأشارت إلى أن حزب الله (وكيل إيران فى المنطقة) بعد سنوات من تراجع نشاطه يختبر الآن إسرائيل بعمليات التسلل من لبنان وسوريا وفى بعض الحالات يستخدم حزب الله مقاتليه لكنه غالبا ما يرسل جنوداً لبنانيين إلى الحدود.. هم يحاولون خلق وضع جديد على الأرض".
وقالت المصادر إن الجيش اللبنانى ضبط حركة متزايدة لحزب الله والوحدات الشيعية من الجيش اللبنانى الحاصل على تجهيزات أمريكية على طول الحدود، ووضع حزب الله أعلامه على القرى الحدودية فيما يبدو محاولة لردع إسرائيل.
وأضافت أن إيران وسوريا نقلت صواريخ متقدمة إلى حزب الله فى سهل البقاع اللبناني، ورصدت وصول صواريخ بركان فى أوائل عام 2014 وهو سلاح قوى ذو مدى يصل إلى سبعة كيلومترات.
ومضت الصحيفة تقول أن استخدام حزب الله للجيش اللبنانى يبدو لتوضيح خطأ التقديرات الاستخباراتية الإسرائيلية بأن حزب الله ليس مستعدا لمواجهة إسرائيل.
وكانت التقديرات الاستخباراتية الإسرائيلية قد أرجعت ذلك إلى نشر حزب الله حوالى 8000 من مقاتليه فى سوريا.