رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل ترسل خبراء لإعادة فتيات نيجيريا

صحف أجنبية

الاثنين, 12 مايو 2014 10:45
إسرائيل ترسل خبراء لإعادة فتيات نيجيريا
كتب- محمود صبرى:

ذكر موقع "عنيان ميركازى" الإسرائيلى أن رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو"

أرسل خبراء بمكافحة الإرهاب لنيجيريا للمساعدة فى تحديد مكان الطالبات المختطفات البالغ عددهن 200 فتاة، واللائى تم اختطافهن الشهر الماضى بواسطة أعضاء تنظيم "بوكو حرام" الإرهابى.

وقالت إن الرئيس النيجيرى كشف اليوم أن إسرائيل تساعد السلطات ببلاده فى محاولة لرصد مكان الـ 200 طالبة اللائى اختطفتهن جماعة "بوكو حرام"، مشيرًا إلى أن نتنياهو هو الذى اتصل به وعرض إرسال خبراء فى مكافحة الإرهاب وعناصر مخابراتية.
كان رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو"

قد عرض أمس على الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان المساعدة فى إعادة الفتيات اللائى اختطفتهن حركة "بوكو حرام" المتطرفة الشهر الماضى، وهو العرض الذى لاقى قبولاً من قبل الحكومة النيجيرية العاجزة حيال تلك الأزمة التى أثارت حالة من الغضب الشديد بين جموع الشعب النيجيرى.
يذكر أن الإدارة الأمريكية أيضًا منزعجة من ذلك الموضوع، وأرسلت هى الأخرى قوات لملاحقة أعضاء ذلك التنظيم الإرهابى.
وكانت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية قد سلطت الضوء أمس الأول على الهشتاج الذى دشنته سيدة أمريكا الأولى "ميشيل أوباما" على التويتر تضامنًا مع الفتيات النيجيريات المختطفات بمعرفة جماعة "بوكو حرام" الإرهابية المتطرفة، والبالغ عددهن نحو 276 فتاة.
وقالت الصحيفة إن السيدة أوباما قامت بلمحة أمومية شاركها فيها زوجها الرئيس أوباما احتجاجًا على اختطاف الفتيات بنيجيريا، مؤكدة أنها والرئيس أوباما يعدّان الفتيات المختطفات بناتهما، وسيسعيان لإعادتهن بشتى السبل. 
وقالت السيدة أوباما: "أريدكم أن تعرفوا أن الرئيس أوباما أصدر تعليماته للحكومة لبذل كل جهد ممكن لدعم مساعى الحكومة النيجيرية للعثور على أولئك الفتيات وإعادتهن لبيوتهن".
وأضافت: "أنا وأباما نعدّ أولئك الفتيات بمنزلة بناتنا، ونرى آمالهن وأحلامهن، ويمكننا فقط أن نتصور الغضب الذى يجتاح آباءهن الآن".